الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 00 45
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / صحيفه تكشف تواطؤ الأمم المتحدة مع الانقلابيين إثر استخدامهم قنابل عنقودية وأسلحة محظورة دوليا

صحيفه تكشف تواطؤ الأمم المتحدة مع الانقلابيين إثر استخدامهم قنابل عنقودية وأسلحة محظورة دوليا

كشفت صحيفة “الوطن” السعودية، اليوم الجمعة، معلومات عن تواطؤ الأمم المتحدة مع الميليشيات الحوثية في محافظتي البيضاء وحجة، إثر استخدامهم قنابل عنقودية وأسلحة محظورة دوليا، ضد المدنيين في اليمن، واعتماد المنظمة الدولية  على تقارير أعدها ضابط يعمل لدى شركاء الانقلاب من قوات صالح.

ونقلت الصحيفة عن مصدر تأكيده إن الضابط المعني قام بالتنسيق مع الحوثيين بتصوير آثار الأسلحة المحظورة والقنابل العنقودية التي استخدمها الانقلابيون ضد المدنيين، وإلصاق تلك الصور بقوات التحالف العربي، مشيرا إلى اعتماد الأمم المتحدة تلك التقارير.

وقال المصدر أنه تم تعيين المدعو إبراهيم زيدان منسق للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في محافظة حجة، وذلك بقرار من محافظ البيضاء السابق نايف القيسي، مبينا أن زيدان كان يعمل كضابط شرطة سابق في البحث الجنائي، وقام بإعداد تقارير للمفوضية حول المعارك التي تدور في ميدي وحرض والقصف الجوي لطيران التحالف على عبس وحرض وميدي.

أشار المصدر إلى استعانة زيدان في تقريره بخبراء من قوات الحرس الجمهوري الموالي لصالح والحوثيين، وشكل لجنة حقوقية للنزول الميداني لمواقع وأماكن القصف الجوي، مضيفاً هناك وبعد إعداد مسبق وترتيب مع الانقلابيين لعمل فبركة إعلامية، بنشر بقايا قنابل عنقودية تملكها الميلشيات على أنها بسبب قصف طيران التحالف.

وأوضح أنه تم رفع التقرير المزود بشهادات ميدانية جرى التنسيق معها مسبقا والمعلومات المغلوطة والمفبركة من قبل منسق المحافظة إلى المكتب الرئيسي للمفوضية في صنعاء، مؤكدا في الوقت ذاته، إنه ظهر ارتياح كبير لدى مسؤولي الأمم المتحدة، لهذه التقارير المغلوطة لأنها تخدم توجههم وتحقق ما يصبون إليه، وهو التآمر على الشرعية والتحالف العربي.

وشدد المصدر على وجود معلومات بأن منسقي مكاتب المفوضية في مختلف المحافظات، يمارسون أعمالا مخابراتية، ضد المعارضين والنشطاء للميليشيات الانقلابية.

شاهد أيضاً

الوكيل مفتاح وفريق وزارة التربية وشركاء التنفيذ يناقشون مشروع استعادة التعليم والتعليم مأرب.

  ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في مكتبه اليوم، مع فريق وزارة التربية ...