الأحد , مايو 5 2024 الساعة 18 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير الصناعة يعلن الجاهزية لبدء امتحانات المحاسبين القانونيين لحملة الماجستير والبكالوريوس

وزير الصناعة يعلن الجاهزية لبدء امتحانات المحاسبين القانونيين لحملة الماجستير والبكالوريوس

 

 

 

أعلن وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، الجاهزية الكاملة لبدء إمتحانات المحاسبين القانونيين في العاصمة المؤقتة عدن، والمقررة قريبا، لعدد 143 من المتقدمين حملة الماجستير والبكالوريوس، وأيضاً الاستعداد لعقد دورة تنشيطية تشرف عليها مجموعة من الأكاديميين قسم المحاسبة في جامعة عدن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في عدن، اليوم، بمشاركة وكيل وزارة الصناعة والتجارة رئيس لجنة المحاسبين القانونيين علي عاطف، وأعضاء لجنة الإجازة ولجنة التصحيح من أكاديميين قسم المحاسبة جامعة عدن، جرى خلاله استعراض جدول أعمال لجنة المحاسبين القانونيين، وآلية إعداد الامتحانات ومراقبة التصحيح والأرقام السرية، وكذا تم تشكيل لجنة لمتابعة الامتحانات.

وأوضح الاشول، أن هذا التدشين يعتبر الخطوة الثانية بعد منح حملة الدكتوراه شهادة المحاسبين القانونيين .. مؤكدا أهمية مهنة المحاسب الذي يؤدي القسم ويتعهد بالالتزام بالمعايير والقواعد الصارمة، كونه يعتبر أداة لمحاربة الفساد وغسل الأموال وتمويل الإرهاب، وصون البنية الاقتصادية .. موجهاً لجنة المحاسبين والأكاديميين بالتقيد بأعلى درجات الشفافية في الامتحانات.

وأكد الاشول، الحرص الدائم على النهوض بإدارة المحاسبين القانونيين في ديوان وزارة الصناعة والتجارة، والتي بدأت بعملية التجديد للمحاسبين القدامى ومن ثم منح الإجازة لحملة الدكتوراه، وحالياً يستكمل الجهد بعقد الامتحانات.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...