الخميس , ديسمبر 8 2022 الساعة 10 10
الرئيسية / الأخبار / المجلس الأعلى للطاقة يناقش عدداً من المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء

المجلس الأعلى للطاقة يناقش عدداً من المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء

رئيس الوزراء خلال الاجتماع

ناقش المجلس الأعلى للطاقة في اجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء في عدن والمحافظات المحررة، ومستوى تنفيذ القرارات الخاصة بتحسين الخدمة.

واستعرض الاجتماع الإجراءات التنفيذية لما تضمنه قرار مجلس القيادة الرئاسي رقم 2 لسنة 2022م بشأن معالجة أوضاع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة.. واستمع الى إيضاحات من الوزارات والجهات المعنية حول مستوى التنفيذ، وأكد على استكمال تنفيذ ما تضمنه القرار الرئاسي ورفع تقارير حول ما تم اتخاذه.

واستمع المجلس الى تقرير حول استكمال إجراءات انشاء أنبوب ضخ خاص بوقود النفط الخام والذي يمتد من ميناء الزيت الى محطة عدن الجديدة في الحسوة، وبطول 12 كم، ووجه وزارتي النفط والمالية باستكمال الإجراءات ورفع تقرير الى المجلس للمناقشة واتخاذ ما يلزم.

واطلع المجلس الأعلى للطاقة على تقرير وزير الكهرباء حول منحة المشتقات النفطية لعام 2022م المقدمة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية لتشغيل محطات الكهرباء، إضافة الى جهود الوزارة في تنفيذ الإصلاحات بهذا القطاع الحيوي، بما في ذلك تقليل الفاقد الفني ورفع القدرات التوليدية.

ووجه رئيس الوزراء، بوضع خطة تنفيذية مزمنة لتنفيذ قرارات مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء والمجلس الأعلى للطاقة لمعالجة أوضاع الكهرباء واستكمال تحقيق الإصلاحات المطلوبة في قطاع الكهرباء.. مجددا التأكيد على تنفيذ البدائل اللازمة والحلول المجدية والاستراتيجية للطاقة التوليدية، بما في ذلك تقليل الاعتماد على وقود الديزل في توليد الكهرباء، نظرا لكلفته العالية.

شاهد أيضاً

“حُميد” يناقش أوضاع المطارات في المناطق المحررة.

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الهيئة العامة ...