الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 15 37
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المحويت: توجيهات لمراكز المديريات التعليمية، بتنظيم وقفات احتجاجية وجمع توقيعات تطالب الأمم المتحدة بدفع رواتب المعلمين. (مذكرة)

المحويت: توجيهات لمراكز المديريات التعليمية، بتنظيم وقفات احتجاجية وجمع توقيعات تطالب الأمم المتحدة بدفع رواتب المعلمين. (مذكرة)

أعلنت مذكرة صادرة عن مكتب التربية بمحافظة المحويت الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن توجيهات لمراكز المديريات التعليمية، بتنظيم وقفات احتجاجية وجمع توقيعات تطالب الأمم المتحدة بدفع رواتب المعلمين.

وألزمت المذكرة المراكز التعليمية بمديريات المحافظة على بدء تنظيم وقفات احتجاجية من اليوم الأحد وحتى الخميس لمطالبة الأمم المتحدة برواتب المعلمين.

وعدم نجاح الحوثيين في إرغام المعلمين بإنهاء إضرابهم الذي بدأ مع انطلاق العام الدراسي الجديد في سبتمبر الماضي، لعدم قدرتهم على توفير رواتبهم المتوقفة منذ عام.

وأستمر الحوثيون إرغام المعلمين على إنهاء إضرابهم وبدء العام الدراسي الجديد ابتداء، ووعدت بصرف نصف راتب للمعلمين، إلا أن ذلك لم يقنع المعلمين بالعودة إلى المدارس وفق ما أكدته مصادر في صنعاء اليوم.

وبحسب المذكرة التي حصل “المشاهد” على نسخة منها، فإن إقامة الوقفات الإحتجاجية وجمع التوقيعات لمطالبة الأمم المتحدة بالرواتب، سببه مشاركة الأمم مع الحكومة الشرعية في نقل البنك المركزي إلى عدن.

وأصدر الرئيس عبدربه منصور هادي في سبتمبر من العام الماضي قراراً جمهورياً قضى بنقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، بعد نفاذ الاحتياطي النقدي للبنك المركزي الذي كان يقدر بخمسة مليارات دولار.

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...