الخميس , مايو 2 2024 الساعة 06 36
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بيان الائتلاف اليمني للنساء المستقلات بشأن خروقات مليشيا الحوثي للهدنة واستمرار جرائمها بحق المدنيين.

بيان الائتلاف اليمني للنساء المستقلات بشأن خروقات مليشيا الحوثي للهدنة واستمرار جرائمها بحق المدنيين.

يدين الائتلاف اليمني للنساء المستقلات الخروقات المتكررة لمليشيا الحوثي للهدنة الأممية، وما نتج عنها من قتلى وجرحى طالت النساء والأطفال في تعز والبيضاء ومأرب والحديدة والضالع .

ويؤكد الائتلاف اليمني للنساء المستقلات أن رفض مليشيا الحوثي التنفيذ لبنود الهدنة الأممية، واستمرارها في التحشيد والتجنيد وإعادة التموضع التي تقوم بها في أكثر من جبهة، واستمرارها في حصار المدن منذ ثمانيه أعوام، كل هذا يهدد بانهيار عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن .

وإذ يستنكر الائتلاف اليمني للنساء المستقلات الموقف السلبي للمجتمع الدولي من خروقات الحوثي للهدنة الأممية، فإنه يعتبر هذا الصمت بمثابة تشجيع لمليشيا الحوثي على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق اليمنيين.

 

ويطالب الائتلاف اليمني للنساء المستقلات من الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بالقيام بموقف صريح وواضح من خروقات الحوثي المستمرة، وعدم التزامه ببنود الهدنة الأممية، تأكيدا لحرصهم على إحلال السلام في اليمن.

ويحمل الائتلاف اليمني للنساء المستقلات الأمم المتحدة مسؤولية ما يترتب على الحصار الجائر التي تفرضه مليشيا الحوثي على مدينة تعز داعيا في نفس الوقت للعمل على فتح المعابر تنفيذا لبنود الهدنة الأممية.

ويعبر الائتلاف اليمني عن قلقه إزاء ما يتعرض له الصحفيين المختطفين الذين يواجهون احكاما بالإعدام والنساء المخفيات ، في سجون الحوثي من تعذيب واهمال صحي متعمد يعرض حياتهم للخطر.

ويحمل الائتلاف اليمني للنساء المستقلات مليشيا الحوثي المسؤولية عن حياة الصحفيين وجميع المختطفين في سجونها وما يترتب عليه من معاناة تهدد حياتهم وحياة اقربائهم.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...