الخميس , مايو 2 2024 الساعة 00 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إصابة 5 سجناء في اعتداء ميليشيا الحوثي على السجن المركزي برداع البيضاء.

إصابة 5 سجناء في اعتداء ميليشيا الحوثي على السجن المركزي برداع البيضاء.

اصيب خمسة سجناء على الأقل، الاثنين، جراء اعتداء ميليشيات الحوثي الإرهابية على نزلاء أحدى السجون بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر محلي إن “عناصر ميليشيات الحوثي استخدمت الرصاص الحي والقنابل الغازية المحرمة دوليا ضد نزلاء السجن المركزي في مدينة رداع بعد احتجاجهم على سوء المعاملة”.

وأوضح المصدر أن “مدير سجن رداع المعين من قبل ميليشيات الحوثي المدعو عبدالكريم المطري، منع الزيارات على السجناء وقطع عنهم الأكل والشرب والدواء المقدم من أهاليهم”.

وأضاف أن “السجناء وعددهم يزيد على 500 شخص، احتجوا على هذه التصرفات من قبل إدارة السجن، فقامت عناصر تابعة لمدير السجن بالاعتداء عليهم بوحشية”.

وبحسب المصدر فإن “الاعتداءات أدت إلى إصابة خمسة من نزلاء السجن وهم؛ حسين حسن شربة، ونصر عباد السندي، وناصر هليل المسعودي، وعبدالله هليل المسعودي، وصالح ضيف الله الطاعسي”.

ولفت إلى أن مدير السجن المطري، أخذ المصابين إلى جهة مجهولة ولا أحد يعرف شيء عن مصير حياتهم، بالإضافة إلى وجود حالات اغماء واختناقات بين السجناء”.

والخميس الماضي تُوفي الشاب وسيم أحمد مقبل الشخفير (25 عاما)، بعد إقدامه على الانتحار في السجن المركزي بمديرية رداع نتيجة رفض إدارة السجن التابعة لمليشيات الحوثي بالإفراج عنه رغم من وجود أوامر إفراج.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...