الثلاثاء , مارس 19 2024 الساعة 06 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / آخر الأخبار / مليشيا الحوثي ترتكب 341 خرقاً للهدنة خلال خمسة ايام

مليشيا الحوثي ترتكب 341 خرقاً للهدنة خلال خمسة ايام

تواصل مليشيا الحوثي الإيرانية خروقاتها للهدنة الأممية في كافة جبهات القتال بمحافظات مارب والجوف وصعدة وحجّة وأبين والحديدة وتعز والضالع، في ظل التزام قوات الجيش الوطني بالوقف التام لإطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

واوضحت قوات الجيش الوطني في تقرير لها، ارتكاب مليشيا الحوثي 341 خرقاً خلال الفترة من 30 ابريل وحتى 4 مايو الجاري, منها 113 خرقاً في الجبهات المحيطة بمحافظة مارب، و69 خرقاً في جبهات القتال غرب حجة، و65 خرقاً في جبهات محور تعز، و43 خرقاً في جبهات الجوف، و43 خرقاً في محوري البرح وحيس جنوب الحديدة (خلال يوم العيد فقط الأثنين 2 مايو)، و4 خروقات في محور الضالع، و3 خروقات شمال وغرب صعدة، وخرقاً واحداً في محور أبين.

واشار التقرير، الى ان الخروقات تمثلت بقيام المليشيا الحوثية بتنفيذ عمليات هجومية ومحاولات تسلل إلى مواقع قوات الجيش في مختلف الجبهات منها عملية هجومية وأكثر من 10 محاولات تسلل في أوقات متفرقة.. لافتاً الى رصد إطلاق المليشيا الحوثية 8 صواريخ خلال يومين باتجاه مناطق يمنية وسعودية آهلة بالسكان وباتجاه مواقع عسكرية منها 4 صواريخ باليستية و4 صواريخ كاتيوشا في تصعيد غير مسبوق منذ انطلاق الهدنة.

ونوه التقرير، ان مليشيات الحوثي أطلقت يوم الاثنين ٢ مايو صاروخاً باليستياً من منطقة جنوب مدينة الحزم بمحافظة الجوف باتجاه مواقع قوات الجيش في الجبهات الشرقية بالمحافظة، وصاروخاً باليستياً من اتجاه المخدرة باتجاه مدينة مارب الساعة، وصاروخاً من شمال مديرية الجوبة على مواقع قوات في الردهة جنوب مارب، واستهداف مواقع قوات الجيش في منطقة الفلج جنوب مارب بـ(4) صواريخ كاتيوشا، وصاروخاً باليستياً من مديرية مستبأ بمحافظة حجة باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وذكر التقرير، تعرّض القرى الآهلة بالسكان طيلة الأيام الخمسة الماضية، في مقبنة غرب تعز وفي مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة لاستهداف ممنهج من قبل المليشيا الحوثية بالأسلحة الرشاشة المختلفة..مشيراً الى ان المليشيات الحوثية استهدفت الاربعاء ٤ مايو مبنى إدارة أمن تعز المجاور لكلية الآداب وحديقة جاردن سيتي ومبنى النادي الأهلي بقذائف الهاون في عمليتين منفصلتين ما أدى إلى إصابة 10 أشخاص من رجال الأمن والمدنيين وألحق أضرارًا في السيارات والمنازل، وبثّت الرعب والهلع بين الأطفال والأسر التي كانت تحتفل بعيد الفطر في الحديقة المجاورة.

كما واصلت المليشيا استحداث مواقع وبناء تحصينات وحفر خنادق في مختلف الجبهات. وعلى مدى ثلاثة أيام (الأحد- الثلاثاء) ضاعفت المليشيا استحداث مواقع وخنادق وتنصيب مدافع وعيارات أمام مواقع قواتنا في حرض وفي بني حسن وجنوب شرق حيران غرب حجة، وضاعفت المليشيا الحوثية نشاطها في بناء التحصينات وحفر الخنادق وشق الطرقات باستخدام “الشيول” في مواقع متفرقة شمال وغرب وجنوب مارب، واستحدثت مواقع جديدة شمال وغرب وجنوب مارب ونصبت في بعضها مدافع وأخرى نشرت فيها قناصة.

ودفعت بتعزيزات بشرية وبأسلحة وعتاد إلى مختلف الجبهات شمال وغرب وجنوب مارب منها 3 عربات (بي تي آر) دفعت بها إلى جبهة صرواح- وكذا دفعت بتعزيزات كثيفة وغير مسبوقة إلى منطقة الأربعين بالجبهة الشمالية لمدينة تعز.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يبحث مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية باليمن التدخلات الإنسانية بمجال المياه.

  بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع رئيس بعثة ...