السبت , مايو 18 2024 الساعة 23 29
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / معين عبدالملك”الحرية ليست خيار بل هي قدر لمن يريد ان يعيش بحرية وكرامة وسيادة”

معين عبدالملك”الحرية ليست خيار بل هي قدر لمن يريد ان يعيش بحرية وكرامة وسيادة”

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إن ” مشكلة اليمن الأساسية التي تمس سيادته ووحدته هي من الطرف الآخر في ميليشيا الحوثي الانقلابية، أكبر حركة إرهابية مليشياوية”.
 لافتا الى عدن لازالت تعاني من آثار الحرب والدمار جراء الحرب الحوثية في 2015م وفقدت عدد من أبنائها ومازالت تناضل في معركة الاستقرار والبناء والانتصار على الإرهاب وستنتصر وينتصر معها الوطن من أقصاه الى أقصاه.. وقال ” مشكلة اليمن الأساسية التي تمس سيادته ووحدته هي من الطرف الاخر في مليشيا الحوثي الانقلابية أكبر حركة إرهابية مليشياوية”.
وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى التحديات الراهنة التي تواجهها عدن منذ عام 2015، والخطط التي وضعت لترميم آثار الحرب وإعادة الاعمار في مختلف مديرياتها وحصر الاضرار، وما يمكن القيام به لتجاوز المعوقات التي سادت خلال الفترة الماضية.. مشيرا الى ان في العام 2015 لم يكن هناك خيار للناس في عدن الا حمل بنادقهم والقتال مدركين ان الحرية ليست خيار بل هي قدر لمن يريد ان يعيش بحرية وكرامة وسيادة، ووقف الى جانبنا الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وقدموا معنا التضحيات وامتزجت دماؤهم بدمائنا من المملكة والامارات والسودان والبحرين من عدن الى باب المندب الى مارب، في2 معركة مصيرية ووجودية للعرب جميعا.. مؤكدا ان مأرب اليوم تقاتل في معركة وطنية للانتصار لليمن كلها بعد ان تحولت من مدينة صغيرة الى ملتقى يجمع كل أبناء الوطن وانشات فيها الجامعات ودبت فيها الحركة والحياة، فقتالنا هو مشروع حياة امام مشاريع الموت الحوثية.
وأكد ان عدن لها وضع خاص ليست لأنها العاصمة الاقتصادية، لكنها الان هي العاصمة السياسية والاقتصادية، وعلينا ان نتحمل جميعا مسؤولية تجنيبها أي صراعات، لأن الصراع في العواصم يتنقل عادة شئنا ام ابينا وهذا ما حدث في صنعاء ولا نريد له ان يتكرر في عدن.
وفي الاجتماع الذي ترأسه دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في مبنى ديوان محافظة عدن، اجتماعاً لقيادة وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالعاصمة المؤقتة عدن.. لفت رئيس الوزراء الى المشهد العسكري القائم في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية التي تشهد انكسارات في مأرب والضالع والحديدة وتعز وغيرها، واهمية البناء على وحدة الصف الوطني لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

شاهد أيضاً

اليمن تشارك في الدورة الـ 27 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو”.

  شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الدورة الـ 27 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية ...