الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 15 28
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / رئيس الوزراء يبحث مع “المركزي” موضوعات الموازنة العامة للدولة خلال الفترة من سبتمبر 2016م، وحتى سبتمبر 2017م ويصدر توجيهات هامة

رئيس الوزراء يبحث مع “المركزي” موضوعات الموازنة العامة للدولة خلال الفترة من سبتمبر 2016م، وحتى سبتمبر 2017م ويصدر توجيهات هامة

.

بحث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم،مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي أحمد أبوبكر حسين، العديد من الموضوعات المتعلقة بمستوى تنفيذ الموازنة العامة للدولة خلال الفترة من سبتمبر 2016م، وحتى سبتمبر 2017م.

وأكد بن دغر على ضرورة إحكام اجراءات الصرف وفقاً لأحكام قانون الميزانية العامة للدولة كما هي في ديسمبر 2014م، مشيدا بالدور الحيوي للبنك المركزي في توفير السيولة في ظروف صعبة ومعقدة.

وشدد الدكتور بن دغر على ضرورة التنفيذ الصارم لأحكام القانون المالي العام في مجالي الانفاق والموارد..منوها إلى أهمية رفع دور البنك المركزي بالتعاون مع وزارة المالية في حشد الموارد المحلية وترشيد الانفاق العام من أجل تخفيض عجز الميزانية العامة.

كما شدد على إدارة البنك المركزى بعدم التهاون إزاء أي خروقات أو تجاوزات من قبل أياً كان للقوانين الحاكمة للنظام النقدي والبنكي.

وأصدر بن دغر توجيهاته للجهات المختصة بإنفاذ أحكام القوانين النافذة فيما يتعلق باصدار تراخيص مزاولة المهنة لدى البنك المركزي اليمني من مكتبه الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن..داعياً كافة المخالفين إلى تصحيح أوضاعهم حتى نهاية نوفمبر القادم.

بدوره استعرض القائم بأعمال محافظ البنك المركزي،وضع الريال اليمني في السوق..مشيرا إلى ضرورة اتخاذ ما يلزم لمجابهة كل العابثين والمتلاعبين بالعملية المحلية وخاصة من يتجاوزون أحكام قوانين البنك المركزي وقانون البنك وقانون الصرافة.

شاهد أيضاً

وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي.

  ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام ...