الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 05 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المليشيا تقتحم سكن الأطباء بمستشفى ناصر بمدينة إب.

المليشيا تقتحم سكن الأطباء بمستشفى ناصر بمدينة إب.

اقتحمت مليشيا الحوثي مبنى سكني يتخذه أطباء يمنيين وأجانب سكنا لهم بمدينة إب “وسط البلاد”، في ظل انتهاكات واسعة تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرتهم المسلحة منذ سبع سنوات.

وقالت مصادر طبية إن مليشيا الحوثي، اقتحمت سكن الأطباء، الكائن خلف مستشفى ناصر، بمديرية المشنة بمدينة إب.

وأضافت المصادر أن المليشيا الحوثية، اقتحمت المبنى الذي يسمى بـ “سكن الصينيين” حيث تتخذه إدارة المستشفى، سكنا لأطباء من جمهورية الصين، ويعملون في مستشفى ناصر الحكومي وأيضا لأطباء يمنيين. ويستخدم أيضا كمخازن للأدوية وبعض الأجهزة الطبية التابعة للمستشفى، في الوقت الذي تحاول المليشيا إخراج الأطباء وعوائلهم منه، في مسعى لإحتلال المبنى.

وبحسب المصادر فإن عملية الإقتحام جاءت بتوجيهات من القيادي الحوثي “علي بن علي النوعة” والذي عينته المليشيا مؤخرا مديرا لمكتب الهيئة الهامة للمساحة والاراضي بمحافظة إب، إضافة إلى منصبه السابق وكيلا للمحافظة للشؤون المالية.

وأفادت المصادر أن القيادي الحوثي، يريد السطو على المبنى وتحويله إلى الإدارة الجديدة التي تولاها بمكتب الهيئة العامة للمساحة والأراضي.

وحاول مدير المستشفى رضوان المتوكل والمعين في منصبه من قبل المليشيا، حاول منع عناصر المليشيا التابعين للقيادي الحوثي “النوعة” غير أنه لم يتمكن من التصدي لهم أو منعهم من عملية الإقتحام الهادفة للسيطرة على المبنى.

ويعاني مستشفى ناصر الحكومي من تدهور كبير في تقديم الخدمات الطبية، في الوقت الذي تسعى المليشيا للسيطرة على مبنى سكن الأطباء، وهو ما سيجعل الأطباء في وضع حرج، ولربما يغادروا المستشفى الأمر الذي سيفاقم من تدهور الخدمات الصحية فيه بشكل أكبر مما هي عليه في الوضع الحالي.

وفي حادثة أخرى، أقتحمت عناصر من مليشيا الحوثي يوم أمس، حفل تخرج بقاعة “الزين” بمدينة إب، على خلفية وجود زهرات شاركن في حفل تخرج طلاب في قسم التمريض، وتم منع “الزهرات” من المشاركة في الفعالية، وسط إستياء وإستهجان واسع من قبل أولياء أمور الطلاب الخريجين الذين قدموا لمشاركة أبنائهم فرحة التخرج.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...