السبت , مايو 4 2024 الساعة 12 53
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / دحان: إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية المعترف بها دوليا المتمثلة برئيس الجمهورية المنتخب وحكومة بن دغر، مطلب وطني ملح وعاجل لإنهاء الأزمة.

دحان: إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية المعترف بها دوليا المتمثلة برئيس الجمهورية المنتخب وحكومة بن دغر، مطلب وطني ملح وعاجل لإنهاء الأزمة.

 

أكد سفير بلادنا لدى دولة المجر حماد عبدالله دحان على أن “إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية المعترف بها دوليا المتمثلة برئيس الجمهورية المنتخب عبدربه منصور هادي وحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر، بات مطلب وطني ملح وعاجل لإنهاء الأزمة التي أثقلت كاهل الشعب وزادت من تدهور الوضع الإنساني والصحي “.

جاء هذا في الحفل الذي أقامته سفارة بلادنا في المجر بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة الـ 26 من سبتمبر والذكرى الـ 54 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدتين.

وفي الحفل الذي حضره عدد من أبناء الجالية اليمنية والطلاب وأعضاء السفارة ،نقل السفير حماد عبدالله دحان للحاضرين تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..مؤكداً حرص فخامة الرئيس وتوجيهاته للبعثات اليمنية في بلد الاغتراب على أهمية التواصل مع الجاليات والطلاب لإحياء مثل هذه المناسبات الوطنية.

وفي كلمته قال السفير دحان: “ستبقى ثورتي 26 سبتمبر و 14 من أكتوبر نقطة تحول هامة في مسيرة تاريخ اليمن الحديث، فقد استدلتا الستار على حقبة تاريخية من الحكم الفردي المتسلط الذي حكم المحافظات الشمالية لعقود من الجهل والفقر والانعزال ، وحكم استعماري بغيض حكم المحافظات الجنوبية لأكثر من قرن خلق الفرقة والانقسام بين أبناء الوطن الواحد على مبدا فرق تسد”.

تأتي هذه الاحتفالية ضمن احتفالات الجاليات اليمنية في الخارج بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

شاهد أيضاً

الارياني: مليشيا الحوثي تفرض رقابة صارمة على ما تبقى من الصحفيين والنشطاء بمناطق سيطرتها

      قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن الصحافة في اليمن تعرضت ...