السبت , مايو 18 2024 الساعة 09 33
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المليشيات الحوثية تحاصر منزل قيادي مؤتمري في تربية العاصمة

المليشيات الحوثية تحاصر منزل قيادي مؤتمري في تربية العاصمة

 

قامت مجموعات مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي بحصار منزل مسئول تربوي كبير بأمانة العاصمة صنعاء اليوم السبت.

وقال مصادر خاصة لـ (المشهد اليمني) أن عدداً من مسلحي الحوثي بعضهم يرتدي زياً عسكرياً بدأوا بالانتشار قرب منزل مدير مكتب التربية بمنطقة معين، خالد الأشبط، أحد قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام.

جاء هذا بعد قيام الأشبط بقيادة حملة تربوية للمطالبة برواتب المعلمين المنقطعة منذ عام كامل، حيث نظم فعالية احتجاجية بالقرب من مكتب الأمم المتحدة مع عدد من المعلمين، وهو ما قوبل باعتداء جماعة الحوثي على الفعالية.

وكان ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تناولوا مقطع فيديو للأشبط أثناء كلمة ألقاها في اجتماع للمعلمين بأمانة العاصمة بخصوص الضغوط التي يتعرضون لها من قبل المليشيا لإيقاف الإضراب، حيث وجه كلمات لاذعة للمليشيا قائلاً: تعتدون علينا وتنتهكون أبسط حقوقنا بهذه الطريقة الغير مسبوقة في ظل وجود الحرب، فكيف ستفعلون بنا لو استتب لكم الأمر قليلاً؟

تجدر الإشارة إلى أن جماعة الحوثي تحاول إجبار المعلمين بصنعاء وبقية المحافظات القابعة تحت سيطرتها لاستئناف العملية التدريسية، دون جدوى حتى اليوم، فيما ازدادت التكهنات بأن الجماعة تخطط لاستبدال المضربين بآخرين من أفرادها، تحت يافطة التطوع، وهو ما يؤكده توافد عدد من كبار قيادات الجماعة في الآونة الأخيرة لإعلان استعداده للتطوع والقيام بمهام تعليمية إن تطلب الأمر ذلك.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...