الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 13 03
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / أرامكو: السعودية وروسيا يدرسان مشاريع استثمارية مشتركة

أرامكو: السعودية وروسيا يدرسان مشاريع استثمارية مشتركة

قال الرئيس التنفيذي لـ”أرامكو” السعودية، أمين الناصر، اليوم الخميس، إن الشركة تدرس العديد من فرص الاستثمار مع شركات روسية، لكن لا توجد خطط في الوقت الراهن لشراء حصة في مشروع غاز طبيعي مسال تابع لـ”نوفاتك”.
ورداً على سؤال حول إمكانية الاستثمار في مشروع الغاز الطبيعي المسال التابع لـ”نوفاتك”، القطب الشمالي للغاز المسال-2، قال الناصر
للصحفيين في موسكو، إننا “لا نبحث هذا في هذه المرحلة. ندرس فرصاً للعمل سوياً مع شركات مختلفة، لكن بشأن ما ذكرته على وجه الخصوص، لا يوجد شيء من جانب أرامكو السعودية”.
وقال الناصر إنه لا توجد محادثات جارية مع شركات روسية لكي تضطلع بدور في الطرح العام الأولي المزمع لـ”أرامكو” المقرر العام القادم، والذي تسعى الشركة من خلاله إلى بيع نحو خمسة بالمئة من أسهمها.
وقد يجمع الطرح العام الأولي لأرامكو 100 مليار دولار وهو حجر الزاوية في رؤية 2030، وهي خطة إصلاح طموح تهدف لتنويع الاقتصاد السعودي بعيداً عن النفط يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
ويقوم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، بزيارة رسمية إلى روسيا حالياً، هي الأولى التي يقوم بها ملك سعودي لموسكو.
وسيتم توقيع مجموعة من الاتفاقات الاستثمارية أثناء زيارة الملك، ومن المرجح أيضاً استكمال خطط إطلاق صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في مشروعات الطاقة في إطار جهود اثنين من أكبر منتجي النفط في العالم لتوسيع التعاون بينهما.

شاهد أيضاً

الاحتلال يواصل جرائمه بحق سكان غزة وحصيلة الشهداء تتجاوز 34 ألفاً.

  قالت وزارة الصحة في قطاع غزة” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر خلال ...