الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 03 52
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / مقتل 5 من قادة الحوثيين وصالح في حجة

مقتل 5 من قادة الحوثيين وصالح في حجة

أعلنت المنطقة العسكرية الخامسة في اليمن أمس، مقتل 5 من قيادات الحوثيين وصالح في غارة جوية لمقاتلات دعم الشرعية.

وذكرت المنطقة العسكرية الخامسة، في بيان، أنه “لقي 5 من القيادات الميدانية التابعة لميليشيات الحوثي وصالح مصرعهم في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعاً لهم في جبل أبو النار شرق مديرية حرض مساء الأحد، وأبرزهم حيدر ردمان، قائد المحور الشمالي الغربي وهو أحد قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي، وهو من طلاب حسين الحوثي وأحد مرافقيه، وخاض كل الحروب الستة مع جماعة الحوثي، وله مشاركات قتالية في الحدود مع السعودية، بالإضافة إلى نائب المحور المدعو أبو هاشم اللاحجي، والمدعو أبو محمد الحاكم، مشرف مربع قطاع الجمارك بجبهة حرض، والمدعو أبو هاشم، مشرف قطاع وادي بن عبد الله بجبهة حرض أيضاً، والمدعو أبو حسن الأحوس، قائد مجموعات التدخل السريع بجبهة حرض”.

وذكر (البيان) أن “الميليشيات الانقلابية تتكتم بشكل كبير عن مقتل كثير من قادتها الميدانيين الذين لقوا مصرعهم في المعارك الأخيرة الدائرة في جبهتي ميدي وحرض”.

ولفت إلى أن الميليشيات الانقلابية “خسرت في الأيام القليلة الماضية عدداً كبيراً من قياداتها الميدانيين البارزين أبرزهم عمار أبو خرفشة أركان حرب الأمن المركزي بمحافظة حجة، ومحمد علي حسن حاج مسؤول التجنيد التابع للميليشيا، ونجيب صالح الحيمي القيادي والمرجع الديني، وطه يحيى المدومي، وغيرهم العشرات من القيادات الذين لقوا مصرعهم جميعاً في كل من جبهتي حرض وميدي”.

وتزامن ذلك مع شن قوات الجيش الوطني هجومه العنيف على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في جبهة المصلوب بمحافظة الجوف (شمالاً).

وطبقاً للمصدر العسكري ذاته، فإن “قوات الجيش الوطني شنت هجومها العنيف صباح الاثنين على عدد من مواقع الميليشيات الانقلابية في المشاجة وصفراء الهدار والكوب بجبهة الساقية، مع القصف العنيف على أوكار الانقلابيين وتحصيناتهم”.

وأضاف أن “الجيش تمكن من التقدم والسيطرة على عدد من المواقع وتكبيد الانقلابيين الخسائر البشرية والمادية الكبيرة وسط انهيارات واسعة في صفوف الميليشيات وفرارهم من أمام ضربات الجيش الوطني”، مؤكداً أن “المنطقة تعد من المناطق الاستراتيجية لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية كونها وكراً لتخزين أسلحتها وتدريب عناصرها الانقلابية وهي منطقة جبلية فيها أودية كثيرة، وتعتبر محاذية للعاصمة صنعاء، وإن تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة بشكل كامل على الساقية ستسهل عملية إسقاط جبهة المصلوب”.

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...