الأحد , مايو 5 2024 الساعة 23 53
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / شهيدة وعشرات الجرحى بغارات للعدو الاسرائيلي على غزة

شهيدة وعشرات الجرحى بغارات للعدو الاسرائيلي على غزة

استشهدت امرأة فلسطينية تبلغ من العمر (32 عاما)، وأصيب نحو 30 آخرون، غالبيتهم أطفال، اليوم الخميس بغارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مناطق مختلفة في قطاع غزة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية في مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب القطاع، ان المواطنة هدى الخزندار، استشهدت وأصيب 6 آخرين، بينهم 3 أطفال، بقصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخوالدة في منطقة السطر الغربي في المدينة.
كما أصيب سبعة فلسطينيين بينهم 4 أطفال، بقصف صاروخي لمنزل يعود لعائلة إسليم في حي الصبرة وسط مدينة غزة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء، حيث وصفت حالة طفلة تبلغ من العمر 10 أعوام بالخطيرة، بعدما تعرضت لبتر في القدم، بشظية الصاروخ.
كما قصفت طائرات العدو منزلا في منطقة المشتل شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل، وإلحاق دمار في المنازل المجاورة، إضافة إلى قصف الشارع الرئيس في منطقة الصفطاوي شمال المدينة، بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى إحداث حفر عميقة، ودمار كبير في المنازل، والمحلات التجارية، وممتلكات المواطنين في المكان.
واستهدفت طائرات الاحتلال ايضا عددا من الشوارع والأراضي زراعية على مدخل شارع الدعوة في مخيم النصيرات، إضافة إلى استهداف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وألحقت دمارا مهولا في المكان.
وأطلقت مدفعية الكيان الصهيوني عشرات القذائف صوب منازل الفلسطينيين والأراضي الزراعية في المناطق الحدودية الشرقية والشمالية من القطاع، ما تسبب في الحاق دمار كبير في ممتلكات المواطنين، وتخريب الأراضي الزراعية.
وارتفعت بذلك حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي إلى 229 شهيدا، بينهم 65 طفلا، و38 امرأة، وإصابة 1620، فيما بلغت الحصيلة في الضفة الغربية 27 شهيدا، بينهم 4 أطفال، وامرأة، و5164 جريحا، فيما استشهد شاب في القدس المحتلة، وأصيب 1108 آخرين، واستشهد شابان في اللد وأم الفحم.
يشار الى ان الاوضاع تفجرت في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ 13 أبريل الماضي؛ جراء الاعتداءات الوحشية، لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، في القدس المحتلة، خاصة بحق المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى ومحيطه، وعلى المتضامنين مع الأهالي في حي الشيخ جراح، الذين تسعى سلطات الاحتلال إلى تهجيرهم قسرا من منازلهم لصالح المستوطنين.

شاهد أيضاً

رغم القمع والاعتقالات.. تواصل الاحتجاجات الطلابية المناصرة لفلسطين في الولايات المتحدة

  تواصلت الاحتجاجات الطلابية المناصرة لفلسطين في الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، رغم القمع والاعتقالات الواسعة ...