الخميس , مايو 2 2024 الساعة 09 24
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / اشتباكات عنيفة وتطورات عسكرية على مشارف صنعاء.. والشندقي: فرصة المفاوضات انتهت، والحسم هو الحل

اشتباكات عنيفة وتطورات عسكرية على مشارف صنعاء.. والشندقي: فرصة المفاوضات انتهت، والحسم هو الحل

.

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.ِ

وأوضح الموقع الإخباري التابع للجيش الوطني بأن الاشتباكات اندلعت عندما حاولت عناصر للمليشيا الانقلابية التسلل إلى مواقع الجيش الوطني عند ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وأضاف أن المواجهات تركزت في مناطق في المدفون، والقتب، وجبال يام، وأسفرت عن سقوط مالايقل عن 3 قتلى و4 جرحى أوساط المليشيا.

مشيرا إلى أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من إفشال محاولات التسلل وإجبار المتسللين على الفرار بعد تكبيدهم قتلى وجرحى.

جويا، شنت مقاتلات التحالف العربي ،امس الأحد، غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تسيطر عليها المليشيا الانقلابية جنوب العاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر محلية بأن الغارات استهدفت معسكر السواد “48” التابع للحرس الجمهوري سابقاً في منطقة حزيز نتج عنها انفجارات عنيفة.

وكان عبدالله الشندقي، الناطق باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء قبل ذلك بساعات، صرح بأن الجيش الوطني بات على استعداد، وجاهزية تامة لحسم معركة صنعاء.

وأوضح الشندقي بأن تأخر الحسم العسكري في العاصمة صنعاء، وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية حتى يومنا هذا، كان نتيجة إعطاء القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي فرصة للمفاوضات”.

وقال: ““ولكن الفرصة انتهت بعد مفاوضات جنيف والكويت، وبعد التاريخين القديم والجديد للميليشيات التي انقلبت على كل المفاوضات، وجميع المؤشرات تقول إن الميليشيات لن تتراجع عن غيّها، وإن الخيار الحالي هو الحسم العسكري”.

وأكد أن القيادتين العسكرية والسياسية باتتا على قناعة تامة، بأن السلام والمفاوضات لن ينجحا مع ميليشيات الحوثي وصالح، على الرغم من محاولة القيادة السياسية “حقن دماء اليمنيين”.

كما أكد أن قيادة الجيش الوطني، رفعت الخطط العسكرية إلى القيادة السياسية لتحرير ما تبقى من محافظات يمنية، من بينها صنعاء، من قبضة ميليشيات الحوثي وصالح، وهي في انتظار توجيهاتهم للبدء في تنفيذها.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...