الأحد , مايو 5 2024 الساعة 23 38
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية يؤدي صلاة الجمعة في جامع السعيد في تعز

نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية يؤدي صلاة الجمعة في جامع السعيد في تعز

أدى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري صلاة الجمعة في جامعة السعيد وسط مدينة تعز .

وتطرق خطيب الجمعة إلى أهمية التلاحم والتكاتف بين أبناء تعز لاستكمال عملية التحرير في ظل استمرار المواجهات مع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التي لاتزال ترتكب المجازر بحق الأطفال والنساء وتعمل قدر الإمكان على تدمير كل واستهداف الحياة في المدينة .

واعتبر خطيب الجمعة أن الحوثي وصالح يمثلون الإمامة وحكمها الاستعبادي للإنسان وتسخيره لخدمتها مع انتهاك حقوقه وسرقة أمواله ومصادرتها بذارئع واهية وأنها تقاتل أمريكا وإسرائيل بينما هم يقتلون تعز والحديدة والضالع وصعدة بالمجاعة والأمراض والسجون الخاصة وتكميم الأفواه وتمزيق النسيج الاجتماعي لتاريخ من الأخوة بين أبناء اليمن خدمة لمشروع إيراني يطمع في جعل اليمن بؤرة لتصدير المشاكل والفوضى .

واعتبر خطيب الجمعة أن تعز تتعافى من جراحها على الرغم من التدمير الكبير الحاقد على هذه المحافظة لكونها مدينة العلم والتنوير والثقافة والمدينة المدافعة لإسقاط المشروع الأمامي السلالي والعنصري الذي ينال من كل أبناء الوطن .

وشدد الخطيب على أبناء تعز ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العامة على المصالح الضيقة لأننا أمام تحديات استعادة الدولة ومؤسساتها وبالتالي لابد أن نكون صفا واحدا في مواجهة عدو انقلابي غاشم وخير دليل التدمير والخراب الذي لحق بتعز جراء الحرب والحصار والمجازر دون رادع من ضمير أو إنسانية .

واعتبر خطيب الجمعة زيارة الوفد الحكومي إيجابية كبيرة تدحض الإشاعات والأكاذيب حول الأوضاع في تعز وبالتالي فإن مليشيات الحوثي وصالح عجزت عن تركيع تعز ولكنها سخرت أدواتها الإعلامية في نشر المخاوف من تعز وهذه الزيارة والتجول في شوراع وأحياء المدينة خطوة حكومية في الاتجاه الصحيح تفند كل هذه المخاوف للعالم والمنظمات وغيرها وأن تعز آمنة ولازالت تقاوم بكل صلابة مليشيات الحوثي وصالح لتحقيق الانتصار الكبير للثورة والوحدة والجمهورية واليمن الاتحادي الجديد .

رافق نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات كلا من عبد الرقيب فتح وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة والمهندس شوقي المخلافي وكيل وزارة النفط وقيادة المحور ومسئولين في السلطة المحلية بالمحافظة .

شاهد أيضاً

الوكيل العامري يفتتح مدرسة السويري “بنين” للتعليم الأساسي بدعم كويتي

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري ، صباح اليوم ...