الخميس , مايو 2 2024 الساعة 16 09
آخر الأخبار
الرئيسية / الثقافية / بسبب تعنت مليشيا الحوثي”شلل تام يصيب العملية التعليمية بالمناطق الخاضة لسيطرتهم

بسبب تعنت مليشيا الحوثي”شلل تام يصيب العملية التعليمية بالمناطق الخاضة لسيطرتهم

رفض تربيو العاصمة صنعاء التجاوب مع وزارة التربية والتعلم الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي وصالح التي أعلنت عن موعد التسجيل يوم السادس عشر من سبتمبر/أيلول الجاري فيما يبدأ الدوام يوم 23 سبتمبر الموافق أمس السبت.

وكانت نقابة المعلمين في أمانة العاصمة قد دعت للإضراب عن التدريس نتيجة امتناع الميليشيات الانقلابية صرف مرتبات التربويين للشهر الحادي عشر على التوالي ولاقت الدعوة استجابة غالبية التربويين والمعلمين في الأمانة، حيث كشفت مصادر تربوية عن بلوغ نسبة الإضراب حوالي 99% في المديريات التسع لأمانة العاصمة.

وأكد رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية بأمانة العاصمة عايش ابو لحوم في تصريح صحفي أنهم سيواصلون الإضراب حتى صرف مرتبات المعلمين، وقال: لم تتواصل معهم أي جهة رسمية حتى الآن لمناقشة مطالبهم، وإيجاد الحلول لدفع مرتبات المعلمين.

في سياق متصل كشفت قد كشفت مصادر خاصة عن توجهات حوثية للاستغناء عن آلاف المدرسين المضربين عن التدريس بسبب توقف مرتباتهم وتدهور أوضاعهم المعيشية.

 

وأفادت المصادر بإن مليشيا الحوثي تعمل على فتح باب التطوع لتغطية العجز الناتج عن إضراب المعلمين وأنها تسعى لكسر إضرابهم وقمع المطالبين برواتبهم ومستحقاتهم مهما كان الثمن.

وحذر مراقبون من شلل تام سيصيب العملية التعليمية بالمناطق الخاضة لسيطرة المليشيا وبالأخص أمانة العاصمة في ظل تعنت المليشيا ورميها لمطالب المعلمين عرض الحائط وسعيها للاستغناء عنهم وإحلال متطوعين غير مؤهلين بديلا عنهم.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...