الأحد , مايو 5 2024 الساعة 20 56
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مسئول حوثي كبير يفر للخارج هارباً من الحوثيين

مسئول حوثي كبير يفر للخارج هارباً من الحوثيين

مسئول حوثي كبير يفر من اليمن هارباً من الحوثيين

هرب مسئول حوثي كبير من قبضة جماعة الحوثي المسيطرة على العاصمة صنعاء إلى خارج البلاد بعد اختلاسه ونهبه لأموال عامة وفقاً لاتهامات حوثية.

وبحسب ما يسمى رئيس اللجنة الرقابية العليا التابعة للحوثيين وعضو مكتبهم السياسي، علي العماد، فإن المدير التنفيذي لشركة الغاز، علي شقرا، هرب من صنعاء إلى العاصمة المصرية القاهرة بعد تقديم عدة اتهامات بقضايا فساد ضده.

وقال أن شقرا، الذي تم تعيينه من قبل الحوثيين في هذا المنصب باعتباره من الموالين لهم، فر إلى مصر بعد استلامه استدعاء من قبل نيابة الأموال العامة بقضايا فساد مالية كبيرة، محملاً ما أسماها “الأجهزة الأمنية في صنعاء” مسؤولية هروب شقراء بعد موافقة النيابة على طلبه بتأجيل ملف القضية لمدة شهر، بحسب تصريحاته.

وذكر أحد العاملين في شركة الغاز بصنعاء، لـ”العربية نت”، أن خلاف شقرا مع جماعته الحوثيين، كان على “تقاسم الأموال المنهوبة”، بعد أن كثرت القيادات الحوثية المطالبة بنصيبها، ما دفع شقرا الى الاستيلاء على مبلغ مالي كبير والهروب، مشيرا الى أنهم عندما كانوا متفقين فيما بينهم على “التقاسم” لم تكن هناك مشكلة، وهو نفس ما حصل مع نائب الشركة السابق، وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

العليمي يوجه بتدخل عاجل لفتح الطرقات والتخفيف من آثار السيول والأمطار في المهرة.

  وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الجمعة، الحكومة والسطات المحلية بمحافظة المهرة، بالتدخل ...