الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 14 54
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / بن دغر يدشن مشروع النهضة من حضرموت “تقريرخاص”

بن دغر يدشن مشروع النهضة من حضرموت “تقريرخاص”

الوطن نيوز “خاص”

لم تكن زيارة الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى محافظة حضرموت زيارة عابرة، بل كانت زيارة لتلمس احتياجات المحافظة والمواطنين ككل، وبذلك فقد نالت محافظة حضرموت العديد من المميزات أثناء زيارة دولة رئيس الوزراء إليها.

وتعد هذه الزيارة هي الثالثة للمحافظة منذ تولي بن دغر رئاسة الحكومة وقيادته لمسيرة البناء والتعمير الحافلة بالإنجاز.

اختار رئيس الوزراء محافظة حضرموت ليعلن منها عدة بشارات تحمل في طياتها الأمل والفرحة لعموم أبناء الشعب اليمني، وذلك لمكانة هذه المحافظة خصوصا وهي التي تمثل تاريخا غاية في الأصالة والقدم، وتراثاً يمتد أثره في كل من التاريخ.

وجاءت بشارات دولة رئيس الوزراء متزامنة مع اقتراب احتفال بلادنا بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدتين اللتين ضحى اليمنيون في سبيلهما من أجل تخليص اليمن من الحكم الإمامي السلالي الغاشم، والمحتل الأجنبي الذي ظل محتلا لجنوب اليمن لمئات السنين، ليحمل دلالة كبرى على أن أرض حضرموت أكبر من كل المؤامرات والمشاريع الصغيرة، والأجندات التي لا تريد الخير لليمن أجمع.

وتعد بشارات رئيس الوزراء التي أعلنها من محافظة حضرموت تكريماً لذكرى الثورتين المباركتين، واللتين سيتبعهما إنهاء الانقلاب وعودة باقي المحافظات إلى حضن الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وخلال الزيارة فقد قام دولة رئيس الوزراء بالعديد من الأعمال والزيارات، فقد زار البنك المركزي في حضرموت وأعلن إنهاء أزمة السيولة نهائياً في كافة المحافظات المحررة.

كما قام رئيس الوزراء وانطلاقاً من واقع مسؤوليته وبساطته واختلاطه بالمجتمع بحضور حفل قران عريسين في محافظة حضرموت.

كما قام كذلك بزيارة قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا للاطلاع على المهام العسكرية والقتالية الذي يقوم بها أفراد وجنود وضباط المنطقة ضمن الجيش الوطني في مواجهة المليشيات المسلحة وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وخلال الزيارة قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بزيارة تفقدية لجامعة حضرموت، وذلك ضمن زيارته التفقدية للمحافظة والذي وصلها يوم أمس الأول، وفور وصوله، عقد الدكتور بن دغر اجتماعاً بقيادات الجامعة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس ويؤكد اهتمام الرئيس هادي بمتطلبات الجامعة، حيث كرمت جامعة حضرموت دولة رئيس الوزراء بدرع الجامعة تقديراً لجهوده الوطنية واهتمامه بالجامعة وحرصه على تطويرها.

وزار رئيس الوزراء عدة مرافق حكومية بمدينة المكلا برفقة محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وبعدها قام رئيس الوزراء بزيارة ميناء المكلا للاطلاع على سير العمل فيها، وكذلك قام بزيارة مستشفى الأمومة والطفولة في المحافظة.

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة تطبيق القانون فيما يتعلق بالأوعية الإيرادية كالجمرك والضرائب ورفع مستوى وتيرة العمل في ميناء المكلا وكافة الموانئ اليمنية.

مؤكداً أن ميناء المكلا يعتبر أحد الروافد الاقتصادية المهمة في البلد، مشيدا بأداء إدارة الميناء والحركة التجارية النشطة التي يشهدها الميناء الذي بدوره يخدم قطاعا كبيرا في محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماعاً موسعاً لقيادات هيئة موانئ البحر العربي في المكلا، وناقش العديد من القضايا المتعلقة بسير العمل.

كما قام رئيس الوزراء كذلك بوضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل الطرقات بمدينة المكلا، وأيضاً زيارة المجمع القضائي وكلية القانون، واجتمع برئاسة الجامعة مع أعضاء هيئة التدريس والعمادة لمعرفة مستوى التعليم.

ومن خلال ذلك فقد لاقت زيارة رئيس الوزراء إلى حضرموت ترحيباً واحتفاءا كبيراً من أبناء المحافظة، وكذلك إشادة المواطنين وكافة أبناء الشعب اليمني.

فقد كتب الناشط والكاتب توفيق علي : ابحثوا عن الدولة، ستجدوا دولة الدكتور بن دغر يملأ مكانها ويبقي! يمموا وجوهكم شطر الوطن، ستجدون بن دغر فقط، يكافح وحيدا، كالساموراي النبيل. ولكل مغترب ولهان، تقطعت نياط قلبه فرقا على وطنه المهدد بالضياع، تأمل وجه رئيس الحكومة وهو في ميادين العمل، ستجد شلالات يافع والعدين، وغيول شبوة وتهامة تنسال في عرق جبهته التي تدفئها الشمس! احلموا بيمن محرر تحميه وحدته الوطنية، ستجدونها في وعي ووجدان هذا الرجل، وفي تعاطيه السياسي ونشاطه الحكومي كرجل دولة صادق ومخلص يعمل ليل نهار من على الأرض الوطنية التي حملتها أكتافه بمسؤولية وشجاعة نادرتي الوجود. بن دغر .. آخر الرجال المحترمين، وآخر معاقل المحاربين الجمهوريين الميامين في يمن تمزقه الحروب، يكاد من ضمن قلة يلملمون شتات رقعته الطهورة من مخالب ومثالب طغاته، وقتلة أبناءه الطيبين.

وأضاف علي : ثمة وطن ما يزال بريقه يغري المحبين الصادقين، يلمع في عيني رئيس حكومة يكاد يكون هو المحارب الوحيد بساقين نحيلين، من على الأرض الملتهبة!

شاهد أيضاً

وزير التخطيط يبحث مع السفير الأمريكي تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات والاستثمار والتنمية

      بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور ...