الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 15 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تصدر تقرير أولي عن حركة النزوح من مديرية مدغل محافظة مأرب .

الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تصدر تقرير أولي عن حركة النزوح من مديرية مدغل محافظة مأرب .

أصدرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة اليمنية تقريراً أولياً عن حركة النزوح الجديدة من مديرية مدغل محافظة مأرب .

وقال الاستاذ سيف مثنى المدير العام للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين إن التحرك كان لرصد النزوح الجديد للتنسيق مع المنظمات العاملة الدولية منها والمحلية للتخفيف من معانات النازحين الجدد وكان هذا التقرير الذي يرصد أيضاً الاحتياجات العاجلة وتحسين أماكن الإيواء ليلبي حياة كريمة للنازحين القادمين من مناطق الصراع المفروضة .

وفي التقرير الذي أصدرته الوحدة التنفيذية لموجة من النزوح، حيث كشف التقرير عن اماكن النازحين من مديرية مدغل الى محافظة مأرب ( المدينه – صرواح – الوادي) والى اماكن داخل مديرية مدغل بسبب اعمال عدائية نفذتها مليشيا الحوثي على المنطقة .

كما تسببت الحرب العدائية من مليشيا الانقلاب الحوثية على محافظة مأرب في كارثة انسانية تسببت في تشريد اكثر من 20 الف نازح من مديريتي مدغل ومجزر تراوحوا بين ابناء المنطقة ونازحين للمره الثانية ونازحين للمرة الثالثه .

وقدّر التقرير عدد الأسر التي نزحت من جراء الحرب الاخيرة بحوالي 1580 أسرة نازحة ولا يزال العدد مرشح للزيادة , معظمهم من مديرية مدغل ، في مراكز إيواء مؤقتة بمحافظة مأرب في المدارس والمساجد والمرافق الحكومية, فضلاً عن عدد من الأسر التي لم تتمكن من النزوح حتى الآن بسبب الحرب المفروضة من مليشيا الحوثي على المنطقة .

وشدد التقرير على ضرورة توفير جملة من الاحتياجات ومساعدات الإيواء العاجلة، على رأسها مياه الشرب والمساعدات الغذائية والفرش والبطانيات وحليب الأطفال، والأدوية، ومبيدات رش للبعوض.

أما فيما يتعلق بجهود احتواء الكارثة في المناطق المنكوبة، فإن التقرير لفت إلى جهود مكثفة من جانب الحكومة اليمنية لايواء النازحين الجدد .

حيث أشار التقرير إلى أن (652) اسرة نزحت من مدغل الى اطراف مدغل و(326) اسرة نزحت الى مديرية الوادي (250 ) اسرة نزحت الى مديرية المدينه و (212) اسرة نزحت الى مديرية صرواح و (40 ) اسرة نزحت الى مديرية رغوان ولا يزال العدد في تزايد .

وتطلعت الوحدة التنفيذية الى الدور الذي ستقدمة الامم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لاحتوى هذة الكارثة الانسانية .

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...