الأحد , مايو 19 2024 الساعة 23 49
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / تأكل الانقلاب “تطورات جديدة تعمق خلافات الحوثي والمخلوع “

تأكل الانقلاب “تطورات جديدة تعمق خلافات الحوثي والمخلوع “

عبر حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس المخلوع  علي عبدالله صالح، عن تذمره من القرارات الاخيرة التي أصدرتها جماعة الحوثي يوم أمس السبت عبر المجلس السياسي المشكل من قبل الطرفين.
ونقل موقع المؤتمر نت الناطق الرسمي باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، عن مصدر في كتلة المؤتمر وحلفائه بالمجلس السياسي الاعلى قوله بأن القرارات الاخيرة وما قبلها صدرت بشكل أحادي من قبل الحوثيين، ولم يقرها المجلس السياسي، ولم تعرض عليه.
ووصف المصدر المؤتمري تلك القرارات بأنها تخالف اتفاق الشراكة بين المؤتمر وحلفائه و جماعة الحوثي وحلفائهم وتعتبر غير ملزمة.
وأصدر رئيس ما يسمى المجلس السياسي صالح الصماد عدة قرارات قضت بتعيين شخصيات محسوبة على جماعة الحوثي في عدة مواقع حكومية هامة، ابرزها القضاء والمالية والتامينات.
 حيث تم تعيين أحمد يحيى محمد المتوكل رئيساً لمجلس القضاء الأعلى، وعبدالملك ثابت الأغبري رئيساً لهيئة رفع المظالم بمكتب رئاسة الجمهورية.
 كما اصدر الصماد قرارا آخر في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قضت بتعيين بتعيين عبد السلام يحيى عبدالله المحطوري وكيلاً لوزارة المالية لقطاع التنظيم وحساب الحكومة، وأكرم محمد علي الوشلي وكيلاً لوزارة المالية لقطاع الوحدات الاقتصادية، وعبدالله يحيى الضاعني وكيلاً للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لقطاع الرقابة على وحدات القطاع الاقتصادي.
واطاح الصماد، بالقيادي المؤتمري البارز ورئيس هيئة العامة للتامينات والمعاشات، علي الشعور، وعين بدلا عنه إبراهيم أحمد علي الحيفي رئيساً للهيئة، وذلك عقب صراع منذ اشهر بين المؤتمر والحوثيين على هذه الهيئة.
 وتشير هذه القرارات الى احكام الحوثيين قبضتهم على سلطة الامر الواقع في صنعاء، واستعدادهم لانهاء التحالف مع شريكهم حزب صالح.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها في عدن.

  دشن وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان ...