الأحد , مايو 5 2024 الساعة 12 14
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / الارياني وهيكل يبحثا اوجه التعاون الإعلامي بين اليمن ومصر.

الارياني وهيكل يبحثا اوجه التعاون الإعلامي بين اليمن ومصر.

بحث وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، في القاهرة مع نظيره المصري أسامة هيكل أوجه التعاون الإعلامي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وجرى استعراض مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في اليمن، واستمرار تعنت الميلشيات الحوثية في مسألة إصلاح خزان صافر العائم وما يمثله ذلك من تهديد بيئي خطير على كافة دول البحر الأحمر.
وثمن الوزير الإرياني مواقف مصر الثابتة والدائمة المساندة لليمن ودعمها المستمر للشرعية الدستورية، مشيرا إلى أن هذه المواقف تعبير عن مدى عمق العلاقة ومتانة الأواصر الأخوية التي تربط الشعبين والقيادتين في اليمن ومصر بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وبين حقيقة المطامع الإيرانية في اليمن التي تسعى للسيطرة على مضيق باب المندب والتحكم بحركة التجارة الدولية التي تمثل نحو 30% من حجم التجارة العالمي، لافتاً إلى أن ذلك يمثل تهديداً مباشراً على قناة السويس والأمن القومي المصري.
وأشاد وزير الإعلام بموقف تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وجهودهم في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.
وعبر الوزير عن تطلع وزارة الإعلام اليمنية لإتاحة الفرصة أمام كوادر المؤسسات الإعلامية للتدريب والتأهيل في المعاهد التابعة لوزارة الإعلام المصرية والاستفادة من الخبرات الإعلامية والتجربة المصرية الثرية في مجال الإعلام.
وقال “نتمنى من الأشقاء في وسائل الإعلام المصرية تسليط الضوء على القضية اليمنية وتوسيع مساحة التغطية لهذا الملف الحيوي والمهم وتوعية الرأي العام المصري بحقيقة التمرد والانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وخطورة ذلك على الأمن القومي العربي”.
وأكد الوزير أن محاولات تقسيم وتمزيق اليمن ستكون لها انعكاسات سلبية على أمن واستقرار ووحدة المنطقة، مثمناً دور المملكة الراعي لاتفاق الرياض الذي يؤكد على أمن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية ودعم قيادته الشرعية.
من جانبه أكد الوزير المصري على موقف بلاده الثابت تجاه استعادة الدولة اليمنية ووحدة وسلامة أراضيها، مؤكداً بأن أمن اليمن واستقراره هو عامل رئيس في أمن واستقرار مصر والمنطقة.
واتفق الطرفان على إعداد مشروع اتفاقية تعاون إعلامية في مختلف المجالات وتوقيعها أثناء اجتماعات اللجنة العليا اليمنية المصرية المزمع عقدها خلال الأشهر القليلة القادمة.
حضر اللقاء عبدالباسط القاعدي وكيل وزارة الإعلام والمستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية في القاهرة بليغ المخلافي.

شاهد أيضاً

تفجير المنازل وتهجير السّكان.. قواسم مشتركة بين الإرهاب الحوثي والاحتلال الصهيوني.

متابعات الوطن نيوز- 26 سبتمبر في الـ 10 من مارس 1948 اجتمع قادة الحركة الصهيونية ...