الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 21 16
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / المخلوع صالح واستغلال الحشد من أجل مطامعه

المخلوع صالح واستغلال الحشد من أجل مطامعه

 

 

الوطن نيوز: خاص

منذ شهور يحشد المخلوع صالح الجماهير للاحتفال بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس حزب المؤتمر، وذلك في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، وكلما اقترب موعد احتفال المخلوع صالح، ازداد التوتر بينه وبين حلفائه الحوثيين.

اشتدت الحرب الإعلامية بين حليفي صنعاء، ووصلت إلى حد تبادل الاتهامات والتهديدات وتنصل كلا منهما على المسؤولية في قيادة السلطة في صنعاء، ووصل الأمر إلى أن صالح وصف حلفائه ب “المليشيا”، وحلفائه وصفوه ب “المخلوع”.

أما بالنسبة للمواطنين فقد استجاب البعض لهذه المراشقات التي استغلت الجمهور فقط ، فقد كان الهدف في كل ذلك هو تلميع وتعظيم صالح لشخصه وتمجيده لاسمه فقط ..

الكاتب محمد القادري قال : الأغاني التي تبثها قناة اليمن اليوم التابعة لصالح كلها تركز على صالح وشخصيته وتخدمه كفرد وترمقه وتتحدث عنه في أبياتها الشعرية ، وتتضمن لقطات متحركة له في المونتاج الفني ، مما تظهر وتبين أن صالح يعيش أيامه حالياً كما كان يعيش في أيام حكمه من قبل وهو رئيساً لليمن، ولا تختلف الأغاني التي كانت تبث في قناة اليمن وسبأ وهي تتحدث عنه عن الأغاني التي تبثها قناة اليمن اليوم في الوقت الحالي وصالح لم يعد رئيساً وقد خرج من السلطة قبل أكثر من خمس سنوات، وهذا ما يدل على أن صالح هدفه الوحيد من هذه الفعالية وغيرها هو العودة إلى السلطة .

وأضاف القادري : أغلب الدعاية الإعلامية لمهرجان السبعين تحمل صور صالح، ولم تحمل نصوص الميثاق الوطني وأهداف حزب المؤتمر، ولم تتطرق لثورة سبتمبر والوحدة اليمنية وغيرها من المنجزات الوطنية، ألم يكن هذا كافي لمعرفة ماهية تلك الفعالية؟

من جهتهم سخر العديد من الناشطين من فعالية صالح التي وصفوها بأنها كانت بدون أي هدف، وأنها مجرد فعالية استغلالية ..

الكاتب فتحي أبو نصر قال : الحوثيون نجحوا بعد خطاب صالح بالسبعين في إثبات أن المؤتمريين مجرد بنادق للإيجار.
أما الكاتب عارف أبو حاتم فكتب : نصيحة لقواعد وقيادات المؤتمر في الداخل، ابحثوا لكم عن طريقة تحمون بها أنفسكم، فالعجوز الذي خان سبتمبر والجمهورية لا يعول عليه، راجعوا كلمته اليوم.

كان احتفال صالح هو مجرد تمجيد لذاته، إلى جانب إظهار نفسه للعالم بأنه ما زال قوياً وأن الشعب ما زال يستجيب لدعواته ويحترمه ويتمنى أن يعود رئيساً للجمهورية.

أما بالنسبة لجماعة الحوثيين فقد أدركت بأن صالح يريد من هذا الحشد الانقلاب على الجماعة والتخلص منها ومن كل قادتها، خصوصاً بعد ظهور التوترات بينهما بشكل واضح.

فقد صرح قياديا حوثيا على قناة المسيرة في مهرجانهم بالقول : كان هناك مخطط هذا اليوم من قبل عالي صالح شخصياً بالانقلاب على أنصار الله من خلال حشوده التي حشدها، لكن حشود أنصار الله على مداخل صنعاء هي من منعت ذلك ..
لكن الواضع والذي يشهده المواطنين بين هذين الحليفين هو الاتفاق والتحالف من أجل قتل الشعب وتدمير المنازل والمساجد والجامعات ودر القرآن، إلى جانب النهب والسلب وإقلاق السكينة العامة الذي يقوم به حلفاء الانقلاب.

شاهد أيضاً

الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة

      أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، على حرص الحكومة بالقطاع ...