الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 09 21
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / تصعيد مسلح غير معلن بين الحليفين في صنعاء

تصعيد مسلح غير معلن بين الحليفين في صنعاء

انتشرت الأطقم المسلحة التابعة لجماعة الحوثي في مختلف شوارع وأحياء العاصمة صنعاء منذ صباح اليوم الأربعاء.

حيث عملت جماعة الحوثي على نشر نقاطها العسكرية المكثفة في مختلف الشوارع وتشهد الشوارع والأحياء المحيطة بميدان السبعين كشارع تعز وحدة والأصبحي والصافية حضوراً مكثفاً لمسلحي الجماعة.

ونقل موقع المشاهد من مصادر مطلعة أن هذا الحضور المسلح خاصة بالقرب من ميدان السبعين والمعسكرات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح يأتي بهدف كبح أية تحركات لحشود صالح خارج الهدف من الحشد والمتمثل بالاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر..

وتحدثت المصادر إن جماعة الحوثي تخشى أن يقوم المخلوع صالح وحشوده بإعلان الإنقلاب عليهم ومحاصرتهم والاستحواذ على مؤسسات الدولة في صنعاء.

مصدر أمني بوزارة الداخلية بصنعاء قد أكد لــالمشاهد أن العاصمة تشهد حالة من الاستنفار الأمني بعد تلقي الأجهزة الأمنية معلومات تفيد بأن هناك مخاطر أمنية محدقة، الأمر الذي دفع الأجهزة الأمنية إلى رفع الجهوزية واليقظة العالية والتصدي لأية أعمال تخريبية أو إرهابية.

كما حصرت مصادر أمنية قد يوم أمس من إدخال متفجرات وعبوات ناسفة داخل جعب عسكرية و مخزن الرصاص وسلاح كلاشنكوف عقب إلقاء القبض على عناصر تحاول إدخالها العاصمة صنعاء.

وكانت الأجهزة الأمنية بصنعاء قد دعت المواطنين بالعاصمة صنعاء للإبلاغ عن أية تحركات أو سيارات مشبوهة أو متروكة في الشوارع لأيام وهي غير معروفة، كما حذرت المواطنين من إدخال أي أشخاص إلى العاصمة صنعاء على متن سياراتهم الشخصية وهم غير معروفين لهم ومن يقوم بالتعريف عنهم للنقاط الأمنية يتحمل كامل المسؤولية وقد يتعرض للمسألة القانونية إن كانوا من المشتبهين بهم

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...