الخميس , مايو 2 2024 الساعة 02 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / الحكومة الشرعية .. نجاحات سياسية متوالية

الحكومة الشرعية .. نجاحات سياسية متوالية

و

الوطن نيوز – (خاص)

لم تقف الحكومة اليمنية مكتوفة الأيدي جراء الانقلاب عليها من قبل طرفيه الحوثي وصالح قبل نحو عامين ، بل عملت في مختلف الاتجاهات لوأد الإنقلاب ومعالجة آثاره السلبية، التي لم تستثني شيئا من مقومات الحياة إلا أتت عليه .

فخلال فترة وجيزة حققت الحكومة برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر العديد من النجاحات السياسية والدبلوماسية لصالح اليمن ، فقد عمل بن دغر على توطيد العلاقات بين اليمن والعديد من الدول العربية والإقليم والعالم، وذلك من خلال زياراته للعديد منها وتمثيل اليمن واستعراض أهم المحطات التي تمر بها اليمن جراء الانقلاب والحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح في البلاد وخلال ثلاث سنوات، ولذلك حقق الدكتور بن دغر وحكومته العديد من النجاحات على المستوى المحلي وكسب ثقة العديد من الجهات و والمؤسسات الدولية العاملة باليمن .

إجراءات واتصالات وتواصلات بن دغر إلى جانب تحركات نائبه ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي والتي كان آخرها حضور اجتماع الأمم المتحدة واستعراض تعنت وأساليب المليشيا الانقلابية، إلى جانب رؤية الحكومة الشرعية وما قدمته من أجل السلام ، وهذا ما يعمل على كسب ثقة الدول والأنظمة والمؤسسات ودعمها للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

ومن خلال تحركات د. بن دغر الجادة استطاعت حكومته بجديتها وعملها الدؤوب على تقوية العلاقات اليمنية مع الجميع سواءً على المستوى العربي أو الإقليمي أو الدولي، وقد كانت التحركات الأخيرة لرئيس الوزراء في زيارته إلى السعودية والبحرين، إلى جانب نائبه وزير الداخلية عبدالملك المخلافي والتي زار فيها المملكة الأردنية ومجلس الأمم المتحدة والعديد من التحركات ، كانت كل هذه التحركات كفيلة بتنقية صورة اليمن من كل الشوائب التي حاول الانقلابيون وضعها في الصورة لتشويه الوطن، لتقوم الحكومة الشرعية بإزالة كل الشوائب والشبهات.

وكما هو واضح من خلال طموحات الحكومة الشرعية في نهضة اليمن، فإن الحكومة ستظل تعمل على نفس المسار حتى تخلق وتقوي العديد من العلاقات التي جهلها أسلاف الدكتور بن دغر وحكومته، وذلك من خلال ما يتابعه المجتمع الدولي من إنجازات ونجاحات قامت بها الحكومة الشرعية داخل الوطن، وذلك كفيل بتقوية العلاقات مباشرة، إضافة إلى المصداقية والانفتاح على الجميع الذي تتمتع به الحكومة الشرعية برئاسة دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

لقد كانت هناك نجاحات في مختلف الأصعدة حققتها الحكومة الشرعية بقيادة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وهذا تم تداوله ونشره في معظم وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية ، وبالتالي تعتبر هذه الخطوات ، خطوات متميزة تصب في السير بالوطن إلى بر الأمان رغم تعنت المليشيا الانقلابية التي تتوق إلى إطالة أمد الحرب كسبا للمصالح الشخصية.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...