الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 00 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / شبكة حقوقية تدين قصف الحوثي على القريشية بمحافظة البيضاء .

شبكة حقوقية تدين قصف الحوثي على القريشية بمحافظة البيضاء .

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات قصف مليشيا الحوثي بشكل مباشر ومتعمد المدنيين ببلدة شرياف وسط بلاد الظهرة بمديرية القريشية التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت الشبكة في بيان الإدانة الذي حصل “يمن برس” على نسخة منه إن القصف المدفعي الذي شنته المليشيات ظهر الثلاثاء المنصرم 10 مارس تسبب بمقتل وإصابة 6 مدنيين بينهم نساء وأطفال، حيث سقطت خمس قذائف مدفعية على مسجد القرية وعدد من المنازل مسببة خسائر متعددة في الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

ونقلت الشبكة عن مصادر ميدانية فإن القصف أدى إلى مقتل الطفل عبدالله زيد عبدالله الصيعمي 15عامًا والشاب يزيد محمد ناصر الصيعمي 20 عامًا وإصابة أربعة آخرين بينهما امراتان إصاباتهما خطيرة.

وتدعى إحدى المصابات فوزية صالح الصيمعي وقد تم إسعافهما إلى مستشفيات مدينة رداع، ونظراً لخطورة الإصابة تم نقلهما إلى العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى إصابة الطفل سعيد سالم محمد الصيعمي 8 سنوات ومبارك علي ناصر الصيعمي بجراح متفاوتة.

واستنكرت الشبكة قيام مليشيا الحوثي بحملة عسكرية تمركزت بقرية بهران وقرية بيت القبلي والتي فرضت حصارًا على المدنيين بقرى الصياعم بشرياف الواقعة في ذات المديرية.

وتطالب الشبكة اليمنية للحقوق والحريات جماعة الحوثي بهذا الصدد بوقف هذا القصف العشوائي المتعمد الذي يستهدف المدنيين العزل ورفع الحصار والكف عن استهداف النساء والأطفال.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي

      بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية ...