الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 01 22
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وكيل وزارة حقوق الإنسان يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة الحوثي لايقاف جرائمها

وكيل وزارة حقوق الإنسان يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة الحوثي لايقاف جرائمها

 

 

استنكر مسؤول حكومي يمني الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي وصالح بحق الصيادين في محافظة الحديدة وآخرها مقتل أحد الصيادين جراء التعذيب في سجون الجماعة بالحديدة ..

وتحدث وكيل وزارة حقوق الإنسان ماجد فضائل في تصريح خاص لـ”المشهد اليمني” بقوله : نتابع بقلق بالغ تزايد أعمال الانتهاكات والاختطافات والقتل والتهديدات المستمرة التي تمارسها مليشيا الحوثي وصالح بحق الصيادين في مديريات محافظة الحديدة، مضيفاً : تلقينا نبأ مقتل المواطن علي أبكر علي محمد شامي، بعد أيام من اختطافه من قبل الحوثيين بتهمة ملفقة وهي “صيد الجمبري في غير موسمه”، مؤكداً أنها انتهاك و جريمة لن تسقط بالتقادم وسينال مرتكبوها الجزاء العادل ولن تسقط قضية الشاب ..
كما أوضح فضائل بأن تقارير وصلتهم بأن الحوثيين منعوا الصيادين في منطقة الصليف من الصيد لأسابيع، ومن يسمح له منهم تفرض إتاوات مالية كبيرة، مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي وصالح أجبرت عدداً من الصيادين في محافظة الحديدة على العمل لصالحهم ..

كما أكد فضائل إن ميليشيا الحوثي وصالح تستخدم قوارب الصيد لتهريب الأسلحة بهدف التمويه، فيما قاموا بتفخيخ مرافئ الصيد في المناطق التي رفض أبناؤها توجيهاتهم إضافة الى زرع حقول ألغام بحرية كثيفة في طريقهم، مؤكداً بأن معاناة الصيادين لن تتوقف قبل تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من سيطرة ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ..

كما دعا فضائيل المجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة الحوثي وصالح لإيقاف هذه الجرائم بحق المدنيين العزل مطالبا المنظمات الأممية ومفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة باستنكارها وإدانتها

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة عمل تحديد احتياجات المرافق الصحية.

  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة ...