الأحد , مايو 19 2024 الساعة 19 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الثقافية / المدير العام لمكتب وزارة الصحة بوادي وصحراء حضرموت يؤكد على أهمية التدريب والتأهل للكادر الطبي

المدير العام لمكتب وزارة الصحة بوادي وصحراء حضرموت يؤكد على أهمية التدريب والتأهل للكادر الطبي

 

 

اختتمت اليوم الأربعاء الدورة التدريبية في مجال “التدريب على السياسة العلاجية لحمى الضنك” لمنظمة الصحة العالمية للكوادر التمريضية من المرافق الصحية الحكومية والأهلية في حضرموت ..

وكانت الدورة قد استهدفت الكوادر التمريضية في المديريات الست المستهدفة ( سيئون _ تريم _ ساه , شبام _ القطن _ حورة ووادي العين ) ، وذلك ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وينفذه مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت..

وهدفت الدورة الذي تستهدف 40 كادرا تمريضيا توعية الكادر الطبي بالبروتكول الحديث المتبع في علاج الحالات المصابة بحمى الضنك لسياسة منظمة الصحة العالمية ..

كما تلقت الكوادر التمريضية على مدى يومين متتالين بالدورة على معلومات ومفاهيم علمية من قبل مدربي الدورة الدكتور غازي باشامخة والدكتور ابراهيم عمر الهادي حول التعريف عن وباء حمى الضنك محليا وعالميا والفيروس المسبب والبعوض الناقل إضافة الى تعريف بالعلامات والاعراض للمرض، حيث أكد في افتتاحية الدورة المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني خالد العمودي أهمية التدريب والتأهل للكادر الطبي لما يخدم في الرقي وتقديم افضل الخدمات الصحية ..

وأشار العمودي إلى أن الكادر التمريضي هو العنصر الأساسي في استهدافه لتلك المعلومات كونه أول من يستقبل الحالة وتقع على عاتقه المهام الأساسية قبل وصول الحالة إلى الطبيب المختص الذي يتولى علاج الحالة

شاهد أيضاً

لا تجلبوا الحرب إلى هنا”.. جيبوتي ترفض طلبا أمريكيا بإجراء عمليات ضد الحوثيين من أراضيها (ترجمة خاصة).

  كشفت الحكومة الجيبوتية عن رفضها طلباً للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أرضيها لشن عمليات ضد ...