الأحد , مايو 5 2024 الساعة 14 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / كتيبة الشرطة العسكرية .. مسيرة نضال من العبر إلى صرواح

كتيبة الشرطة العسكرية .. مسيرة نضال من العبر إلى صرواح

وطن نيوز – (26 سبتمبر)

كتيبة الشرطة العسكرية، وحدة عسكرية تتبع رئاسة أركان القوات المسلحة اليمنية، وقد كانت النواة الأولى للجيش الوطني تنوعت مهامها إلا أن هدفها واحد هو إنهاء الانقلاب وعودة الدولة ومؤسساتها كهدف ثابت لارجعة عنه.

خاضت كتيبة الشرطة العسكرية ملاحم بطولية في مواجهة صلف الإنقلابيين والدفاع عن الشرعية والانتصار لإرادة وأحلام الشعب اليمني منذ البداية وحتى الآن.

تأسست كتيبة الشرطة العسكرية وفق ما أكده العميد/ أحمد غالب – قائد كتائب الشرطة العسكرية – في بداية العام 2015م في منطقة العبر، وكان لها دور كبير في حماية وتأمين المنطقة، وإفشال كل محاولات الإنقلابيين والقاعدة في السيطرة عليها.

وقال لـ”سبتمبر نت”: “كتيبة الشرطة العسكرية هي التي رفضت قرار الإنقلابيين بتعيين الصوفي قائدا للواء 23ميكا، وكان لها الدور الوطني الكبير في استقبال وحماية قيادات الجيش الوطني، وأفشلت كل محاولات إسقاط اللواء بعد الضربة الجوية التي تعرض لها إبان تأسيس الجيش الوطني”.

وأضاف: “بعدها تشكلت كتيبة الصاعقة التي تلقت تدريبات مكثفة في منطقة العبر وتم نقلها بعد ذلك إلى مدرسة القوات الخاصة بمأرب لإكمال برنامجها التدريبي، وكان لها شرف المشاركة في تحرير فرضة نهم وإسقاط معسكرها يوم 11فبراير 2016م حيث كان لها الدور البارز في إسقاط معسكر الفرضة بقيامها بقطع خطوط إمداد الانقلابيين إلى المعسكر، وقد وصلت حينها إلى منطقة الصافح الأسفل”.

وقال: “بعد ذلك تم تكليف جزءٌ من الكتائب فكلفت سرية بمهمة حماية وتأمين القصر الجمهوري، وسرية خصصت لدعم اللواء 314 مدرع وفصيلة لحماية مدرسة القوات الخاصة، ومن بعدها تم تكليف بقية الكتيبة بتشكيل شرطة المنطقة السابعة بقيادة العقيد عبده محمد الزمزمي، ونظرا للنجاحات التي حققتها شرطة المنطقة السابعة تم تكليف الكتيبة أيضا بتشكيل شرطة جبهة صرواح.

وتواصلت إنجازات الكتيبة حتى اليوم ومنها والتي منها ضبط ضبطت الأسلحة المهربة والآثار والقطع التي كان يراد تهريبها إضافة إلى الدور الذي قامت به في تحقيق أعلى درجات الضبط والربط للمواقع والأفراد في الجبهات وتأمين خط إمداد الجيش الوطني إلى الجبهات.

الجدير بالذكر أن هناك مهام أخرى تمارسه الكتيبة إلى جانب مهام الشرطة ففي جبهة صرواح تمتلك مواقع في منطقة المشجح كما وتمارس مهام قتالية بتمركزها في بعض المواقع.

ويؤكد أسامة الراجحي قائد شرطة صرواح لـ”سبتمبر نت” أن الكتيبة تطمح لأن تكون النواة الأولى للشرطة العسكرية لدولة اليمن الإتحادي بعد التحرير وتحقيق النصر العظيم والمؤزر بإذن الله.

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...