الأحد , مايو 5 2024 الساعة 14 56
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / وزير الخارجية يقترح تسليم مطار صنعاء للأمم المتحدة وإعادة فتحه

وزير الخارجية يقترح تسليم مطار صنعاء للأمم المتحدة وإعادة فتحه

 

..

قام وزير الخارجية اليمنية عبدالملك المخلافي بالرد على مطالبات المبعوث الأممي إلى اليمن ” إسماعيل ولد الشيخ أحمد ” بضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات من وإلى صنعاء ..

وذكر الوزير المخلافي في سلسلة تغريدات على ” تويتر ” أن المشكلة في مطار صنعاء هي وجود مليشيا تدير المطار منذ فترة، واقترح طريقة لإعادة فتح المطار أمام الراحلات بالقول : قلنا باستمرار، لتخرج المليشيا من المطار ويتم تسليمه لإدارة الأمم المتحدة وسيتم إعادة فتحه بشكل طبيعي ..

وأضاف المخلافي قائلاً “فك حصار تعز وإنهاء معاناة مئات الآلاف من المواطنين هي أولوية أساسية للحكومة اليمنية ولكل المنظمات الإنسانية، ولا يجب إغفالها عند الحديث عن أي حلول، في إشارة إلى أن فتح مطار صنعاء لن يكون قبل فك الحصار عن محافظة تعز ..

وأردف المخلافي قائلاً “مشكلة المليشيا أنها لا ترى من يعارضها يستحق الحياة ولهذا تستهين بحياة كل المواطنين الرافضين لهيمنتها ولا يجب تشجيع هذه النظرة الفاشية والدخيلة، موضحاً أن المواطن اليمني واحد بالنسبة للحكومة ومعاناته واحدة ويجب إنهاء هذه المعاناة من صعدة وصنعاء إلى تعز وعدن ومأرب وحضرموت بانهاء الانقلاب والحرب والعبث ..

وأضاف المخلافي : إن الحكومة اليمنية كانت وستبقى منفتحة لكل مبادرات إنهاء الحرب والسلام وفقا للمرجعيات ولم تكن يوما عقبة ، العقبة هي المليشيا ورغبتها في الحرب، متسائلاً : هل لدى المليشيا استعداد لترك مطار صنعاء لموظفي الدولة الشرعيين ، لتعلن هذا وليبدأ النقاش عبر الأمم المتحدة حول إدارته إذا كانت حريصة على المواطنين حقا !

وأردف المخلافي : وسط كل المخاوف والمخاطر الأمنية لن تقبل دولة في العالم أن تستقبل مطاراتها طائرات تنطلق من مطار تديره سلطة غير شرعية تتحكم بها المليشيا، مضيفاً : يستطيع الانقلابيون أن يحصلوا على السلام مع كل فئات الشعب اليمني إن التزموا بالسلام وكل متطلباته ولكنهم لن يحصلوا أبدا على مكافأة لجرائمهم البشعة ..

شاهد أيضاً

الحكومة اليمنية تضع 6 شروط لاعادة الانتشار في الحديدة

وضعت الحكومة الشرعية 6 شروط لإعادة ممثليها إلى لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة. ...