الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 16 51
آخر الأخبار
الرئيسية / الاجتماعية / مليشيا الحوثي وصالح ترتكب عيباً قبليا في محافظة ذمار

مليشيا الحوثي وصالح ترتكب عيباً قبليا في محافظة ذمار

 

أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية في مخافظة ذمار في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء على اقتحام منزل وكيل سابق في المحافظة قتل في ظروف غامضة مع إثنين من مرافقيه عام 2011

وتحدث مصدر مقرب من الوكيل في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” بالقول : لم يكتف المسلحون في ذمار بالتواطؤ والتنصل عن مسؤوليتهم بإلقاء القبض على قتلة وكيل محافظة ذمار الشيخ الشهيد عبدالكربم ذعفان ومرافقية الشهيد عبدالله الهلماني وفؤاد الشماحي ، مضيفاً “بل وبكل وقاحة قامت مساء أمس الأول وفي منتصف الليل بارتكاب جريمة العيب الأسود وهي مداهمة منزل الشهيد عبدالله الهلماني بمدينة ذمار بطريقة همجيه ووقحة بقيادة رئيس قسم التحريات بالبحث الجنائي ” حميد عمران ” وعصابته بحجة عارية من الصحة وهي أن في منزل الهلماني يتواجد شخص متهم بالسرقة ويدعي الدفيني، حيث قاموا باقتحام منزل الشهيد وانتهاك حرمة المنزل وإرهاب وتخويف النساء والأطفال واختطاف أولاده القاصرين ونقلهم إلى السجن بدون أي تهمة أو مبرر ..

وأضاف ” أطلق المسلحون المقتحمون الرصاص على الشيخ عبدالهادي ذعفان نجل الشهيد ذعفان إصابته لأنه حاول احتواء هذا الموقف المخزي والتزم لهم بإحضار أولاد الهلماني غدا صباحاً إلى البحث لأن المداهمات الليلة للمنازل ممنوعة ومحرمة قانونيا ، لكنهم لا يعرفون إلا لغة النهب والسلب والسطو المسلح والاختطاف حسب تصريحه ..

وأردف المصدر ” من المؤسف جداً قيام الأطقم التابعة لأنصار الله بقيادة أبو محمد بالمساندة والمشاركة في هذه المداهمة الدنيئة ونقل أفراد العصابة على متن طقم أنصار الله إلى ومن المنزل ..

وتابع بالقول ” اعلموا أن هذه المهزلة الأمنية ليست غريبة على هذه الشرذمة التى تعبث بأجهزة الأمن وتتمادى في استغلالها لتنفيذ أجندة سلبية وغير قانونية وتقوم بتجنيد عناصر ومخبرين مشبوهين لزعزعة الأمن والاستقرار تحت غطاء الأجهزة الأمنية ، حيث جعلت من إدارة البحث الجنائي وكرا لها لتقديم كل الخدمات والتسهيلات للقتلة والمجرمين والمطلوبين أمنيا وقضائيا والملاحقين ..
[١٧:٣١، ٢٠١٧/٨/١٠] ‪‪‎+‎٩‎٦‎٧‎ ‎٧‎٧‎١‎ ‎٢‎٤‎٤‎ ‎٩‎٧‎٤‬‬: محافظ حضرموت يزور المرضى ويطلع على الخدمات في مستشفى هيئة ابن سيناء بالمكلا ..

تفقد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم الأربعاء أحوال المرضى بمستشفى هيئة ابن سيناء بمدينة المكلا ..
وأثناء الزيارة اطلع المحافظ على مستوى تقديم الخدمات الطبية المقدمة في الأقسام المختلفة بالمستشفى ، كما استمع من القائم بأعمال مدير الهيئة الدكتور ياسر عبود باضريس إلى شرح عن عمل المستشفى ومستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين في حضرموت والمحافظات المجاورة والصعوبات والعراقيل التي تواجه نشاط الهيئة وخاصة فيما يتعلق بموضوع المتعاقدين ونقص الأجهزة والأدوية التي تعاني المستشفى من عدم تواجدها ..

كما ركز المحافظ البحسني على ضرورة الارتقاء بعمل المستشفى انطلاقاً من رسالته الوطنية والإنسانية وبذل أقصى الجهود من أجل تقديم الخدمات التمريضية والصحية للمواطنين في المحافظة وما جاورها..

كما تجول المحافظ البحسني لتفقد لأقسام الطوارئ والمختبر والأشعة والباطنية والعناية المركزة ، موجهاً إدارة المستشفى بسرعة رفع تقرير تفصيلي حول وضع هذه الأقسام والنواقص التي تعاني منها ووضع تصور متكامل حول تشغيل المستشفى بكامل طاقته ، متفقدا المرضى والخدمات الطبية المقدمة لهم في المستشفى، وكذا الأحوال الصحية لبعض الحالات المرضية في المستشفى ..

كما أكد المحافظ على أهمية الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الطبية والعمل على الرعاية الطبية للمرضى حتى يعودوا إلى أسرهم وهم بصحة جيدة وعافية ، مطلعا على الجهود المبذولة من إدارة الهيئة في مكافحة مرض الكوليرا حيث ترقد حالة واحدة مصابة بهذا المرض بالمسشتفى، مشيداً بدور الكادر الطبي ومكتب الصحة بالمحافظة بجهودهم ومتابعتهم المستمرة بهدف إخلاء المحافظة من هذا المرض المنتشر في باقي المحافظات

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...