الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 15 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الاجتماعية / ريلانيو : الحرب في اليمن أدت إلى مقتل أكثر من 200 طفل منذ مطلع العام 2017م

ريلانيو : الحرب في اليمن أدت إلى مقتل أكثر من 200 طفل منذ مطلع العام 2017م

..

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” يوم الإثنين إن الصراع القائم في اليمن أدى إلى مقتل أكثر من 200 طفل منذ مطلع العام 2017م ..

وقالت “ميريتشل ريلانيو” الممثلة المقيمة للمنظمة في اليمن في تغريدات على حسابها في “تويتر”، إنه تم التحقق من مقتل 200 طفل في اليمن منذ مطلع العام الجاري بينهم 49 فتاة من الأطفال ..

وأتت تصريحات المسؤولة الأممية بعد أيام من اتهام الحوثيين للتحالف العربي بشن غارة أدت إلى مقتل 12 مدنيا بينهم أطفال في إحدى ضواحي محافزة صعدة ..

وبخصوص تلك الحادثة قالت المسؤولة الأممية إن “ذلك الهجوم أسفر عن مقتل 6 أطفال بينهم 4 فتيات، أعمارهم تتراوح ما بين 2 إلى 14 عاما”، دون أن تتهم جهة بعينها بالوقوف وراء الحادثة ، ولا تقتصر الأرقام التي نشرتها المسؤولة الأممية على القتلى من الأطفال فقط، حيث أشارت إلى أن 347 طفلاً تشوهوا جراء الحرب خلال العام الجاري، منهم 113 فتاة في اليمن ..
وأضافت المسؤولة: إنه تم التحقق من تجنيد واستخدام 377 طفلا خلال العام الجاري، وأن الأرقام الحقيقية قد تكون أكبر من التي تم الإعلان عنها”..

كما لم تحدد المسؤولة الأممية المحافظات التي شهدت تلك الحوادث ولا الجهات التي تقف خلف هذه الحوادث ..

وقالت منظمة “اليونيسيف” في مارس/ آذار الماضي، أن الحرب في اليمن أدت إلى مقتل 1546 طفلاً على الأقل وإصابة 2450 بتشوهات ، داعية إلى وقف القتال بشكل سريع وعاجل لتجنب الكثير من الكوارث التي تهدد حياة الأطفال وكل المواطنين في اليمن ..

شاهد أيضاً

شبكة حقوقية تدين اختطاف الحوثيين لثلاثة فنانين بعمران.

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، عن إدانتها لقيام عصابة الحوثي الإرهابية “وكلاء إيران” ...