الأربعاء , مايو 1 2024 الساعة 23 44
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / فساد أممي يزكم الانوف: 5750 دولار لكل أسرة نازحة تذهب ادراج الرياح (وثيقة)

فساد أممي يزكم الانوف: 5750 دولار لكل أسرة نازحة تذهب ادراج الرياح (وثيقة)

كشفت وثيقة أصدرها أحد البرامج التابعة لمنظمة الامم المتحدة العاملة في اليمن عن حجم الفساد الذي تمارسها المنظمات الدولية مستفيدة من إطالة أمد الصراع في البلاد.

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن مكتب تنسيق المساعدات الانسانية “أوتشا” التابع للامم المتحدة، أنه رصد مبلغ 5750 دولار أميركي لكل أسرة نازحة، في حين لم يصل هذه الأسر أي من المبالغ.

وقال الناشط الإعلامي نبيل البكيري في صفحته على “فيس بوك إن “مثل هذه المبالغ لم يصل منها شيء للنازحين ولم يطبق منها شيء”.

وأدت الحرب في اليمن إلى مقتل 250 ألف يمني ونزوح وتشريد ما يقارب 3 ملايين من منازلهم، والتسبب في “أسوأ أزمة انسانية” في العالم، بحسب تصنيف الامم المتحدة.

وكان نشطاء تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تظهر أن الامم المتحدة دفعت مبلغ 120 ألف دولار اميركي ما يعادل 660 مليون ريال يمني، مقابل استخدام خدمة الانترنت.

ودخل اليمن في اتون حرب أهلية منذ اجتياح ميليشيا الحوثي صنعاء في 2014، وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عربياً بهدف انهاء انقلاب الميلشيا الحوثية، واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...