الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 06 11
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اجتماع الإرياني وباسلامة لإنجاح المبادرة العربية في تأهيل الجامعات اليمنية

اجتماع الإرياني وباسلامة لإنجاح المبادرة العربية في تأهيل الجامعات اليمنية

عقد اجتماع حول المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية اليوم في وزارة الإعلام بحضور وزير التعليم والبحث العلمي الدكتور  حسين باسلامة ، ورئيس المبادرة العربية الدكتور منصور الخنيزان .

وعبر وزير الاعلام معمر الارياني عن اهتمام الحكومة بقيادة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بأنه سبق واصدر توجيها لاستكمال اعمال المبادرة واخراجها الى حيز الوجود، لما من شأنه المساهمة في رفع المعاناة على الطلاب اليمنيين بسبب ما لحق بالمؤسسات التعليمية من اضرار جراء الانقلاب.

وأشاد معمرالارياني بالدور الكبير الذي يبذله وزير التعليم العالي في سبيل إعادة الحياة التعليمية في الجامعات، ومثمنا الدور الكبير لرئيس المبادرة الدكتور منصور الخنيزان.

من جانبه أكدا الدكتور باسلامة على دعم الوزارة لكل الجهود التي تساهم في تطوير وتأهيل قطاع التعليم العالي.

وأشار باسلامة الى ما تعرضت له الجامعات اليمنية من تدمير ممنهج خلال هذه الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مشيرا الى أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة من أجل إعادة اعمار الجامعات وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

كما استعرض رئيس المبادرة الدكتور منصور الخنيزان، المشاريع والترتيبات الخاصة بعمل المبادرة خلال الفترة الماضية،

وأضاف بأن هناك ترحيب من عدد من الجامعات في عدد من الدول العربية، لتخصيص منح دراسية للطلاب اليمنيين، إضافة الى جهود إقامة أنشطة ومؤتمرات لدعم قطاع التعليم العالي باليمن.

 

 

شاهد أيضاً

يونيسيف: وفاة طفل يمني كل 13 دقيقة بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات.

  كشف تقرير أممي أن طفلا واحدا يموت كل 13 دقيقة في اليمن، نتيجة الإصابة ...