الأحد , مايو 5 2024 الساعة 09 17
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / بن دغر: الحكومة تدفع شهريا (60) مليون دولار لشراء المشتقات النفطية لمحطات توليد الكهرباء

بن دغر: الحكومة تدفع شهريا (60) مليون دولار لشراء المشتقات النفطية لمحطات توليد الكهرباء

 

 

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة ستستمر وبتوجيهات ومتابعة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ببذل كل الجهود لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنيين وخاصة في القطاعات الخدمية الكهرباء والصحة، والمياه والطرقات التعليم .

وأشار بن دغر خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بعدن، الى ان الحكومة تعمل بدفع قيمة المشتقات النفطية لمحطات التوليد شهرياً بمبلغ يصل إلى (60) مليون دولار أمريكي شهرياً وتدفع بالدولار حفاظاً على استقرار العملة المحلية التي حافظت على قيمتها في الفترة الماضية برغم الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا وانعدام شبه تام للعملة الصعبة في البلاد ..

كما أكد رئيس الوزراء على العمل المؤسسي البناء الذي يخدم المواطن والدولة بدرجة أولى والبحث لإيجاد دعم للمشتقات النفطية لمحطات الوقود والجيش والأمن وتنظيم آلية محددة لتلافي أي اختناقات أو أزمات في المشتقات النفطية وغيرها ..

وخلال الاجتماع صادق المجلس على مشروع تقدم به وزير النفط المهندس سيف الشريف ينظم اللائحة الداخلية في التحاسب في المشتقات النفطية بين كل من شركة مصافي عدن وشركة النفط ووزارة المالية .

و استمع المجلس إلى تقريرين مفصلين من نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني أوضح فيه سير المعارك القتالية والانتصارات التي تحققت في تعز وباقي الجبهات الأخرى والمعنويات العالية التي يتحلى بها الجيش الوطني والمقاومة في سبيل الدفاع عن الوطن وهزيمة الانقلاب في معظم الجبهات ..

كما استمع المجلس إلى تقرير من نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع أشار فيه إلى تنفيذ الخطة الأمنية في حماية المؤسسات الحكومية والبنوك التجارية وبما يضمن عدم حدوث اي اختراقات أمنية من شانها تزهق أرواح الأبريا وتأثر على السكينة العامة للمواطنين كما حدث مؤخراً في البنك الأهلي فرع المنصورة .

مشدداً على المجلس اتخاذ القرارات اللازمة لمنع حدوث مثل ذلك وسرعة محاكمة المتهمين في الحادثة الإجرامية في البنك الأهلي في العاصمة المؤقتة عدن

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...