الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 19 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / عدن : بدء فعاليات ورشة تحديث قائمة الادوية الاساسية

عدن : بدء فعاليات ورشة تحديث قائمة الادوية الاساسية

بدات بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ،فعاليات ورشة العمل الخاصة بتحديث القائمة الوطنية للادوية الاساسية والتي تنظمها الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبية بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وستقف الورشة علی مدی يومين امام عدد من اوراق العمل الهادفة الی مراجعة وتحديث القائمة الوطنية للادوية الاساسية لتلبية متطلبات الخدمات الصحية من الادوية ذات الجودة عالية الفعالية،واعداد واقرار القائمة للاعوام 2019م -2021م وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية ،وسيعمل المشاركون علی تحديد الادوية الاساسية التي يمكن استمرارها وتلك التي بحاجة للاضافة او الحذف من القائمة.

و اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ،على اهمية تحديث قائمة الادوية المرتبطة بتحديث المختبر الدوائي بالهيئة..مشيدا بالجهود التي بذلتها قيادة الهيئة العليا للادوية وكادراتها للاعداد لهذه الورشة..مشدداً على ضرورة تظافر الجهود بين مكاتب الصحة في المحافظات والمديريات وتفعيلها للحد من ظاهرة التهريب وانتشار المخدرات .

من جانبها اكدت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتوره نهی محمود سعي المنظمة للعمل مع الوزاره كشركاء حقيقيين بهدف رفع مستوی الاداء الصحي..مستعرضه جملة من انشطة المنظمة.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...