الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 04 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / صندوق صيانة الطرق يعقد اجتماعا لمناقشة تفعيل قانون الاوزان والابعاد الكلية لمركبات النقل بعدن.

صندوق صيانة الطرق يعقد اجتماعا لمناقشة تفعيل قانون الاوزان والابعاد الكلية لمركبات النقل بعدن.

عقد في صندوق صيانة الطرق بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، اجتماع موسع برئاسة نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز ، لمناقشة كيفية تفعيل قانون الاوزان والابعاد الكلية لمركبات النقل مع الجهات المختصة من السلطة المحلية وميناء عدن والغرفة التجارية وشرطة المرور والهيئة العامة للنقل ونقابة الثقيل .

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل محافظة عدن لشؤون النقل خالد الجعميلاني ،الى عملية ضبط العمل في تحميل البضائع بالوزن المطلوب حسب القانون في ميناء عدن والهيئات الاخرى ، والتعرف على صلاحية الطرقات وسماكتها ، ونوعية السيارات المخصصة لتحميل البضائع ، والنظر قي المخالفات الغير قانونية بعملية تحميل البضائع في المنافذ البرية ، وكيفية تنفيذ برامج توعوية حول تطبيق القانون .

وأكد باهرمز ان هذا الاجتماع يأتي ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في تنفيذ مشاريع تطويرية وتأهيلية لشبكة الطرقات في عدن والمحافظات المحررة ، وتسهيل الاجراءات النظامية ضمن اطار القانون وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل وفق الامكانيات المتاحة .

وأشار الى ان صندوق صيانة الطرق يعتبر المسؤول على عملية تنفيذ قانون الاوزان بالشكل الفعلي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ، والذي سيساهم في الحفاظ على سلامة الارواح وشبكة الطرقات والمال العام .. مشددا على الجهات المعنية الاسراع في تنفيذ قانون الاوزان والابعاد الكلية لمركبات النقل رقم 23 لسنة 1994 ولائحته التنفيذية رقم 242 لسنة 1998 ضمن المواصفات والمعايير المطلوبة

شاهد أيضاً

يونيسيف: وفاة طفل يمني كل 13 دقيقة بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات.

  كشف تقرير أممي أن طفلا واحدا يموت كل 13 دقيقة في اليمن، نتيجة الإصابة ...