الخميس , مايو 2 2024 الساعة 09 10
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مأرب : إنجاز 60% من طريق مأرب البيضاء الرابط بين منطقتي الصدارة والمناقل بطول 12 كم .

مأرب : إنجاز 60% من طريق مأرب البيضاء الرابط بين منطقتي الصدارة والمناقل بطول 12 كم .

تجاوزت نسبة الإنجاز في أعمال شق وتوسعة وسفلته الجزء المتبقي من طريق مأرب-البيضاء الرابط بين منطقتي الصدارة والمناقل بطول 12 كم 60 في المائة.

وأوضح مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة مأرب المهندس عبدالودود المذحجي خلال زيارته التقييمية اليوم الأحد للمشروع، أن هذا الطريق الاستراتيجي أصبح حاليًا الشريان الوحيد الذي يربط المحافظات الوسطى بما فيها أمانة العاصمة بمحافظة مأرب والخط الدولي الوحيد الذي يربط تلك المحافظات بالمنافذ البرية مع المملكة العربية السعودية وسلطة عمان.

واشار المهندس المذحجي الى ان استكمال تنفيذ هذا المشروع جاء بناء على توجيهات من محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة للتخفيف من معاناة المسافرين ووسائل النقل الكبيرة التي تنقل على متنها كافة احتياجات المواطنين وتمر عبر هذا الطريق قادمة من المنافذ البرية أو الموانئ اليمنية في المحافظات الشرقية.

ولفت مدير عام الاشغال بمأرب الى ان المقطع الذي يجري تنفيذه حاليا في الطريق يعد من أصعب المقاطع في طريق مأرب – البيضاء، والمتبقي منها كونه يمر في مناطق سيول امطار خطيرة وصعبة. متوقعا ان يتم استكمال الاعمال المتبقية بعد الأشهر الثلاثة المقبلة.

من جهته أكد مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور في محافظة مأرب والجوف عبدربه سالم بريعمه، أن المؤسسة استأنفت استكمال الأعمال بعد تكفل السلطة المحلية بمحافظة مأرب بتمويل تكلفة الأعمال بقيمة مليار ريال، بعد تعثر تمويله مركزيا من صنعاء عقب الانقلاب في 2014م

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...