الأحد , مايو 5 2024 الساعة 08 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزارة الاعلام وهيئة مكافحة الفساد بعدن يبحثا التنسيق المشترك بين الوزارة والهيئة في التوعية المجتمعية لمكافحة الفساد.

وزارة الاعلام وهيئة مكافحة الفساد بعدن يبحثا التنسيق المشترك بين الوزارة والهيئة في التوعية المجتمعية لمكافحة الفساد.

بحث نائب وزير الاعلام حسين باسليم، اليوم، مع رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية افراح صالح بادويلان، التنسيق المشترك بين الوزارة والهيئة في التوعية المجتمعية والتثقيفة حول مخاطر الفساد ومكافحتها.

واستعرض باسليم في اللقاء الصعوبات التي واجهة الوزارة منذ تدشين العمل فيها في يناير 2017 ، من ناحية الموازنة التشغيلية والكوارد الوظيفية، بالاضافة الى المراحل التي ساهمت في تطوير العمل الاعلامي بعدن، ومراحل تنفيذ مشروع اعادة بناء الاذاعة والتلفزيون في منطقة حقات .

و اكد باسليم، على اهمية تجديد وثيقة التعاون المشترك مع هيئة مكافحة الفساد لكشف القضايا الخاصة بالفساد و تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في التعاملات والاجراءات القانونية، والتنسيق مع وسائل الاعلام لتوعية المجتمع بمخاطر الفساد وكيفية الوقاية منه .. مشيرا الى ان وزارة الاعلام تعتبر شريك هام للهيئة في تنفيذ مهامها في الكشف عن الفساد ومكافحته .

واوضحت القاضية افراح، بان هذا اللقاء يعتبر تدشين للزيارات الميدانية التي تقوم به الهيئة للوزارات في عدن، وتعزيز الشراكة بين الهيئة ووزارة الاعلام في عملية التوعية والتثقيف المجتمعي بمخاطر الفساد، وتمهيد لعقد لقاء موسع للاعلاميين في تعزيز الوقاية من الفساد وتثقيف المجتمع بمبدأ الحكم الرشيد ومبادئ الشفافية .. متمنيه بان الحكومة اليمنية تدشن عملية الذمة المالية للهيئة خلال الفترات القادمة لتعزيز مبدأ النزاهة و الشفافية .

حضر اللقاء رئيس قطاع الاعلام بالهيئة حسن شكري زيور .

شاهد أيضاً

تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب.

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، ...