الخميس , مايو 2 2024 الساعة 14 31
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الأمم المتحدة ترحب بجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب

الأمم المتحدة ترحب بجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب

رحب وكيل الأمين ‏العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب ‏فلاديمير فورونكوف، بجهود الحكومة ‏الشرعية في مكافحة الإرهاب واهتمامها ‏بالمشاركة في تعزيز العمل الدولي المشترك .

وأشار إلى أن مكتبه يتطلع إلى ‏تعزيز الشراكة مع اليمن وتقديم الدعم ‏والخبرات، لافتاً الانتباه إلى أن هناك توجه لعقد ‏مؤتمر سنوي تنظمه الأمم المتحدة لمكافحة ‏خطر الإرهاب والذي يتطلع فيه إلى المشاركة ‏الفاعلة والمستمرة للحكومة اليمنية.‏

جاء ذلك خلال لقائه، وزير خارجية بلادنا خالد اليماني، على هامش اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية ‏العامة للأمم المتحدة في نيويورك .

من جانبه، أكد اليماني أن ‏جهود مكافحة الإرهاب في بلادنا تجري على قدم ‏وساق.‏

وقال اليماني، خلال اللقاء إنه “قد تم بالفعل دحر ‏التنظيمات الإرهابية في مناطق عدة في اليمن”.‏

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، أشار الوزير إلى أهمية الجهود التي يبذلها مكتب ‏الوكيل الأممي لتعزيز التعاون الدولي من أجل ‏مكافحة خطر الإرهاب، وآخرها مؤتمر الأمم ‏المتحدة رفيع المستوى لرؤساء أجهزة مكافحة ‏الإرهاب في الدول الأعضاء والذي شاركت فيه ‏اليمن بوفد ترأسه نائب رئيس جهاز الأمن ‏القومي.

ودعا الوزير إلى دعم مكتب ‏وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة ‏الإرهاب لجهود الحكومة اليمنية في مكافحة ‏الإرهاب والاستفادة من الخبرات الأممية في هذا ‏المجال خاصة في بناء القدرات وتقييم ‏الاحتياجات.‏
[٢٣/‏٩ ١٥:١٠] دندونه: الحوثيون ينهبون صندوق رعاية المعاقين في صنعاء

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على نهب أموال وكراسي متحركة من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة صنعاء.

وقال مصدر محلي مسؤول، إن القيادي السلالي المدعو محمد عبد الله الديلمي، المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، وجه بصرف أموال باهظة من ميزانية الصندوق تحت مسمى دعم “المجهود الحربي”.

وأضاف المصدر وفقاً لوكالة “خبر” المحلية، أن الديلمي يعامل المعاقين بكل عنصرية وتمييز باستثناء الجرحى من المعاقين من مليشيا الحوثي الذين يقدم لهم مواد غذائية وأجهزة تعويضية وكراسي متحركة بشكل منتظم.

وأشار المصدر إلى أن القيادي الحوثي الديلمي قدم باسم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وأبناء حي بيت معياد بمديرية السبعين بأمانة العاصمة قافلة “غذائية وكراسي متحركة وأجهزة تعويضية” أطلق عليها تسمية قافلة “21 سبتمبر” دعماً لمجاميع المليشيات الحوثية المتواجدة في جبهة الساحل الغربي.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...