الخميس , مايو 2 2024 الساعة 01 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / صنعاء :ارتفاع غير مسبوق في أسعار المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية.

صنعاء :ارتفاع غير مسبوق في أسعار المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية.

تشهد العاصمة صنعاء ارتفاع غير مسبوق في أسعار المواد الغذائية الأساسية والمشتقات النفطية، في ظل أوضاع إنسانية صعبة يعيشها المواطنون جراء انعدام العمل وانقطاع صرف مرتبات الموظفين لأكثر من سنتين.

وقالت مصادر محلية لـ” فــري بــوســت” إن أسعار المشتقات النفطية شهدت ارتفاعاً كبيراً حيث وصل سعر 20 لتر “بترول” إلى 9500 ريال، الأمر الذي حد من حركة المرور في شوارع العاصمة صنعاء.

كما ارتفعت أسعار الذهب في أسواق العاصمة صنعاء، حيث بلغ سعر الجرام الواحد من الذهب إلى نحو 23 الف ريال، وسط عزوف شديد عن عملية الشراء.

وتشهد أسعار المواد الغذائية ارتفاع متواصل بشكل يومي حيث بلغ سعر الدقيق الأسمر إلى 16 الف ريال فيما بلغ سعر الأرز الكبير إلى 42 الف ريال ناهيك عن بقية المواد.

وبحسب مصادر محلية فإن أعداد كبيرة من العائلات بأمانة العاصمة باتت تعيش على وجبة واحدة خلال اليوم الواحد، وسط أزمة انسانية لم يسبق لها مثيل.

وأدى غياب الرقابة على الأسواق المحلية في العاصمة صنعاء إلى اشتعال الأسعار، إضافة إلى ابتزاز مليشيات الحوثي للتجار والشركات ومضاعفة رسوم الجمارك والضرائب ومطالباتها المتكررة بدفع جبايات الأمر الذي انعكس سلباً على المواطن البسيط.

ويشتكي سكان العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات من سؤ الاوضاع المعيشية الذي يعاني منها المواطنين منذ دخول المليشيات .

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...