الخميس , مايو 2 2024 الساعة 00 40
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اليماني يوجه انتقادًا لاذعًا للمبعوث الأممي ويكشف عن أبرز تناقضاته خلال 3 أيام

اليماني يوجه انتقادًا لاذعًا للمبعوث الأممي ويكشف عن أبرز تناقضاته خلال 3 أيام

وجه وزير الخارجية خالد اليماني اليوم انتقادًا لاذعًا لتصريحات المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، التي برر من خلالها تغيب الحوثيين عن مباحثات جنيف.

وقال اليماني في مؤتمر صحفي عقده اليوم في جنيف، إن المبعوث الأممي انتقد الحوثيين أمام الوفد، بينما برر موقفهم في المؤتمر الصحفي.. معربًا عن أسفه لتلك التصريحات.

وأضاف وزير الخارجية، رئيس الوفد الحكومي إلى جنيف: “ما كنا نسمعه من غريفيث هو عبارات الأسف لعدم إلتحاق الحوثيين بالمفاوضات”، مؤكدا أن إفشال المفاوضات ليس بسلوك جديد على الحوثيين.

وقال إن تصرفات الحوثيين مع بداية كل مفاوضات تعكس عدم احترامهم للشعب اليمني، مؤكدا أن الحكومة اليمنية لا تثق بما تقوله الميلشيات الحوثية للامم المتحدة خلف الأبواب المغلقة.

وأضاف اليماني: “نضع العالم أمام مسؤولياته في تطبيق القرارات الدولية والمبادرة الخليجية”، مستطردا: “”نتوقع ان يكون المجتمع الدولي أكثر جدية في التعامل مع الحوثيين”، كما أشار إلى أن الحكومة اليمنية تنتظر أن تكون الأمم المتحدة أكثر حزما في جلب الطرف الاخر للمفاوضات.

وأكد اليماني أن عمليات الجيش اليمني والتحالف مستمرة لاستعادة الدولة المخطوفة من الحوثيين.

يشار إلى أن المبعوث الأممي أعلن فشله في إقناع الحوثيين بالحضور إلى جنيف، وأن الظروف لم تكن مهيئة، وأنهم كانوا ينوون الحضور.

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...