الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 04 54
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بمشاركة وفد يمني.. اختتام المؤتمر البرلمان الدولي لتعزيز الشفافية

بمشاركة وفد يمني.. اختتام المؤتمر البرلمان الدولي لتعزيز الشفافية

 

 

اختتم المؤتمر الخامس للاتحاد البرلماني الدولي لتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد بالعاصمة الجورجية تبليسي، أعماله، أمس الخميس، بشاركة وفد برلماني يمني.

 

وترأس وفد البرلمان اليمني ، الاستاذ علي المعمري، وعضوية النواب غالب القرشي وعيدروس النقيب ، وعبد الله المقطري ، وخالد شايف.

وناقش المؤتمر، برئاسة رئيس برلمان جورجيا، ومشاركة وفود برلمانية من مختلف بلدان العالم، الآليات المتعلقة بمكافحة الفساد ، وتعزيز دور الشفافية ومراقبة أداء الحكومات ، لضمان توطيد قيم النزاهة وتحقيق التدابير اللازمة لحماية المال العام .

 

وتطرق إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الحكومات من جهة ، والبرلمانات ومنظمات المجتمع المدني من جهة أخرى بما يتيح تعزيز الرقابة على أداء المؤسسات الحكومية ، من خلال توفير سائر المعلومات والقرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومات وضمان الحصول عليها لتوطيد قيم النزاهة والشفافية .

 

ودعا المؤتمر إلى إرساء علاقات شراكة فعالة بين الحكومات والجهات الرقابية ، لتحقيق الشفافية والتصدي للفساد .

 

كما أوصى بضرورة العمل لإصدار تشريعات لضمان الحصول على هذه المعلومة ، وحث الحكومات على المضي في إصلاح المنظومة القانونية للوقاية من الرشوة ومكافحة الفساد .

 

عقب ذلك، التقى وفد البرلمان على هامش المؤتمر بالعديد من الوفود البرلمانية العربية، وناقش معهم الأوضاع في بلادنا ، وسبل التنسيق والتعاون في مختلف القضايا التي تهم البلدان العربية وخدمة التطلعات المشتركة لدول وشعوب المنطقة.

شاهد أيضاً

يونيسيف: وفاة طفل يمني كل 13 دقيقة بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات.

  كشف تقرير أممي أن طفلا واحدا يموت كل 13 دقيقة في اليمن، نتيجة الإصابة ...