الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 00 14
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بعد تصريحات مليشيات شيعية بشأن اليمن.. الحكومة الشرعية تعتزم مخاطبة العراق رسميًا

بعد تصريحات مليشيات شيعية بشأن اليمن.. الحكومة الشرعية تعتزم مخاطبة العراق رسميًا

 

 

أكد وزير الخارجية، خالد حسين اليماني، اعتزام الحكومة الشرعية مخاطبة الحكومة العراقية والاستفسار منها حول تصريحات أطلقتها ميليشيات شيعية متطرفة في العراق.

وأشار وزير الخارجية إلى أن اليمن يعمل وفق العمل العربي المشترك الذي يشدد على عدم التدخل في شؤون أي دولة عربية.

وأوضح اليماني، في تصريحات صحفية لـ”الشرق الأوسط” إن الحكومة تنتظر الرد من لبنان حول تدخلات ميليشيات حزب الله، في إشارة إلى الرسالة التي بعث بها اليماني إلى نظيره اللبناني جبران باسيل، وقوبلت بالصمت حتى اللحظة.

 

وخلال تصريحاته، كشف وزير الخارجية عن استغلال إيران جزرًا غير مأهولة في البحر الأحمر للتهريب.

 

وقال : “إن الأدلة التي رصدها تحالف دعم الشرعية والتقارير التي قُدمت إلى عدد من الدول الحليفة، تكشف أن الإيرانيين نفّذوا عمليات إنزال في جزر قرب الساحل الغربي لليمن، وأن ميليشيات الحوثي تقوم لاحقاً بتهريب ما يجري جلبه إلى الداخل اليمني.

وحول مبادرة المبعوث الأممي، بشأن الحديدة ، قال وزير الخارجية إن العنصر الرئيسي في المبادرة المتمثل في “الانسحاب الكامل” للميليشيات من الحديدة ومينائها لم يُقبل.

 

وأضاف أن الانقلابيين يريدون البقاء طرفاً مسلحاً حتى بعد تسليم المناطق التي يسيطرون عليها، ويريدون أن يكونوا في اليمن مثل وضع “حزب الله”، الذي يتعايش مع النظام السياسي ويبقى الرقم المعطل للحياة السياسية والاجتماعية، مؤكداً أن هذا أمر لا تقبل به الحكومة اليمنية أو أي دولة ذات سيادة.

شاهد أيضاً

الوكيل مفتاح وفريق وزارة التربية وشركاء التنفيذ يناقشون مشروع استعادة التعليم والتعليم مأرب.

  ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في مكتبه اليوم، مع فريق وزارة التربية ...