الثلاثاء , أبريل 30 2024 الساعة 12 52
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعرف على أول قرار أصدره القيادي الحوثي المتوكل عقب وصوله وزارة الصحة .

تعرف على أول قرار أصدره القيادي الحوثي المتوكل عقب وصوله وزارة الصحة .

بعد قيام مليشيات الحوثي بتعيين القيادي طه المتوكل، وزيرا للصحة في الحكومة غير المعترف بها دوليا بصنعاء،  أول قرار أصدره المتوكل، عقب وصوله الوزارة، هو توقيف المنح العلاجية، بحجة أنها من دول العدوان، حسب زعمه.

وقال مصدر خاص في وزارة الصحة لــ”العاصمة أونلاين”، أن مليشيا الحوثي، المسيطرين على وزارة الصحة، اصدرت قرارا بمنع المنح العلاجية الخارجية، المخصصة للمرضى، والمدعوم من المنظمات الدولية.

 

وشكا عدد من المرضى في العاصمة صنعاء، تضررهم من هذا القرار، الذي مثّل ضربه قوية لهم، خصوصا في مثل هذه الظروف التي تمر بها اليمن، مطالبين المليشيا بإعادة النظر في هذا القرار، وإبعاد مثل هذه الجوانب الإنسانية عن المماحكات السياسية.

وقال أحد المرضى لــ”العاصمة أونلاين”، أنه كان من المقرر الذهاب مع والده إلى مصر، والذي يعاني من سرطان في القولون، وكان قد حصل على قرارا بمنحه علاجية للسفر؛ بيد أنه تفاجأ بهذا القرار؛ بحجة أن المنحة من دول العدوان، وقال: “أنا ما لي علاقة بعدوان ولا غيره، ما يهمني أعالج والدي فقط، خصوصا وأني قد بعت ما لدينا من ممتلكات لعلاج والدي دون جدوى”.

يٌشار الى أن مليشيا الحوثي، قامت مؤخرا بتغيير مدير إدارة المنح العلاجية في وزارة الصحة العامة والسكان، وتعيين أحد قياداتها، من خارج الوزارة.

جدير بالذكر أن المليشيا منعت هذه المنح على المواطنين، بينما تقوم بتسفير قياداتها والموالين لها، لأجل كسب ولائهم، حيث تقوم بتسفيرهم إلى عدد من الدول الخارجية، للعلاج؛ خصوصا وأن المنظمات الدولية لا تزال تقوم بدعم برنامج المنح العلاجية، والتي تقوم المليشيا بتسخيرها لصالحهم، ودعم قاداتها والموالين لها.

شاهد أيضاً

يونيسيف: وفاة طفل يمني كل 13 دقيقة بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات.

  كشف تقرير أممي أن طفلا واحدا يموت كل 13 دقيقة في اليمن، نتيجة الإصابة ...