الخميس , مايو 2 2024 الساعة 10 29
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / الميسري يترأس اجتماعاً بقيادة مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني لمناقشة إنشاء مشروع السجل المدني الألكتروني الحديث .

الميسري يترأس اجتماعاً بقيادة مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني لمناقشة إنشاء مشروع السجل المدني الألكتروني الحديث .

ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً بقيادة مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني لمناقشة إنشاء مشروع السجل المدني الألكتروني الحديث .

كما ناقش الاجتماع آلية إنشاء مشروع السجل المدني الإلكتروني وإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية بما يتوافق مع التطورات المتسارعة الذي يشهدها العالم والذي سيكون له أثراً كبيراُ في تسهيل معاملات المواطنين .

وكلف وزير الداخلية المهندس الميسري قيادة مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني بتجهيز وإعداد دراسة متكاملة لمشروع السجل المدني الألكتروني بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والاستفادة من خبرات الدول التي قد سبق وان قامت بتفعيل هذا العمل لضمان إنشاء مشروع وطني متكامل مواكب للتطور الإلكتروني الحديث .

وأكد الميسري خلال الاجتماع ضرورة اسهام الجميع في تعزيز ونشر ثقافة التعامل مع السجل المدني في كل الوقائع والأحداث لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها الدولة وأهميتها في حياة المجتمع حاضراً ومستقبلاً وتوفير قاعدة بيانات وطنية شاملة على ضوءها تتخذ السياسات و المعالجات لحاجات المجتمع من المدارس والمستشفيات والطرقات وغير ذلك من الخدمات و إيجاد تخطيط سليم ودقيق يمكن الدولة من تحقيق تنمية ناجحة.

حضر الاجتماع رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد سند جميل ،ومدير عام الشؤون المالية والتجهيزات عميد محمد علي عبيد،و مدير عام تقنية المعلومات المهندس علوي محمد،و مدير عام التخطيط المهندس ياسر سعيد العبيدي، والأمين العام للمجلس المحلي في العاصمة لمؤقتة عدن بدر معاون .‏

شاهد أيضاً

وكيل أول محافظة تعز يسلم 20 وحدة سكنية للنازحين في مديرية المعافر

  قام وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بتسليم عقود ل20 وحدة سكنية ...