الإثنين , مايو 6 2024 الساعة 00 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / أبرز ردود الفعل تجاه زيارة السفير السعودي للعاصمة المؤقتة عدن” خاص”

أبرز ردود الفعل تجاه زيارة السفير السعودي للعاصمة المؤقتة عدن” خاص”

 

زيارات السفير السعودي ولقاءاته اليوم في عدن، والتي وصفت بالتاريخية، لاقت تداولا واهتماما واسعا لدى وسائل الإعلام وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي .

فوكالة الأنباء السعودية تداولت الزيارة بعنوان: “رئيس الوزراء اليمني ينوه بجهود المملكة لاستعادة صنعاء من قبضة مليشيا إيران ” .

فيما صحيفة “الشرق الأوسط” فقد تناولتها بعنوان: “السفير السعودي يبحث في عدن خطة العمليات الإنسانية الشاملة” .

فيما “عكاظ” السعودية كتبت الخبر تحت عنوان: “آل جابر يلتقي رئيس الوزراء اليمني في عدن.. ويتفقد الموانئ” .

جريدة “الرياض” من جهتها، كتبت: “السفير آل جابر لوسائل الإعلام: سنعقد لقاءً تشاورياً مع الحكومة اليمنية لبدء تنفيذ العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن ، وسندرس الاحتياجات العاجلة ليستفيد جميع أبناء الشعب اليمني” .

وكان السفير آل جابر قد نشر تغريدة رصدها “الوطن نيوز” مرفقة بصورة قال فيها: “في عدن برفقة مجموعة من الخبراء والمهندسين السعوديين للقاء رئيس الوزراء اليمني وأعضاء حكومته للتشاور ومناقشة خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن” .

أما على مستوى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، فقد كتب غمدان الشريف السكرتير الصحافي لرئيس الوزراء عن الزيارة: “زيارة سفير خادم الحرمين الشريفين إلى العاصمة المؤقتة عدن لها مابعدها وتفتح آفاق لمستقبل مشرق يخفف من معاناة اليمنيين ويحقق تطلعات الشعب” .

فيما قال الصحفي أحمد الصباحي: “السفير السعودي محمد سعيد آل جابر وصل اليوم إلى عدن مع خبراء ومهندسين للقاء رئيس الوزراء بن دغر.. يبدو أن هناك نية لتجهيز ميناء عدن والبدء بخطوات عملية لتحريك المياة الراكدة” .. معتبرا أن الزيارة “بشير خير بإذن الله” .

وتوقع الصباحي أن “هناك نية لتجهيز ميناء عدن والبدء بخطوات عملية لتحريك المياة الراكدة” كهدف لهذه الزيارة .

الصحفي (عباس الضالعي) من جهته قال معلقا على الزيارة: “زيارة السفير السعودي محمد ال جابر ولقاءاته بـعدد من المسؤلين وزيارته لعدد من المرافق بعدن يدل على ان الحكومة السعودية بدأت تشعر بأهمية تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وانهاء عبث تضارب الأهداف والسفير قام بزيارة مسجلة بالصوت والصورة ولم يلتقي بأي قيادات خارج السلطة الشرعية”، على حد قوله .

ويضيف: “حصر لقاءاته بمسؤلي السلطة الشرعية التنفيذيين في #عدن ولم يلتقي أي جهة تعمل خارج اطار الشرعية.
رسالة واضحة لكل من يحاول العبث باليمن وضرب اهداف التحالف العربي سواء من القوى المحلية او الإقليمية.
لا انتقالي ولاحراك .. سلطة شرعية فقط” .

أما الناشط (محمد العولي) فقد تناول الحدث من ناحية نجاح الحكومة الشرعية، حيث قال: “حكومة تعالج الوضع الاقتصادي باليمن خلال اقل من 24 عشرين ساعة وتعيد سعر الصرف اليمني إلى اقل من ما كان سعره الطبيعي هي حكومة جدير بالاحترام وحكومة ناجحة بكل المقاييس” .

فيما ذهب الصحفي عبدالرقيب الهدياني للقول إن الزيارة هي الأولى من نوعها كما أن الوديعة الأولى من نوعها.. مؤكدا أن المملكة قررت النهوض أكثر بمستوى المحافظات المحررة وتثبيت سلطة الشرعية بشكل أوثق ودعمها للمضي قدما في بناء مؤسسات الدولة وتثبيت دعائمها واستكمال عملية التحرير .

هذا وقد تداولت مئات الوسائل الإعلامية ومئات الناشطين أخبار الزيارة بعناوين متشابهة .

شاهد أيضاً

الوكيل مفتاح وفريق وزارة التربية وشركاء التنفيذ يناقشون مشروع استعادة التعليم والتعليم مأرب.

  ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في مكتبه اليوم، مع فريق وزارة التربية ...