الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 01 46
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / أنفراد ” مسلحون حوثيون يقتحمون مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء ومصادر خاصة تكشف السبب (تفاصيل)

أنفراد ” مسلحون حوثيون يقتحمون مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء ومصادر خاصة تكشف السبب (تفاصيل)

.

اقتحم مسلحون حوثيون مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء قبل قليل بثلاثة أطقم عسكرية بقيادة مشرف حوثي يدعى “أبو طه”.

وأفاد مراسل “الوطن نيوز” في صنعاء إن المسلحين الحوثيين بقيادة (أبو طه) يحاولون إغلاق المستشفى مبررين ذلك أن المستشفى لا يملك كوادر وخبرات تصون حياة المرضى بعد وفاة أحد المرضى (مقرب من الحوثيين) في المستشفى.

وفي تبرير يثير الاشمئزاز وينم عن جهل وغباء، برر “أبو طه” اقتحامهم للمستشفى وإغلاقهم له بنقص خبرات المستشفى وكوادره حيث أن أحد المرضى -كما يقول أبو طه- كان يعاني من الزائدة فقطع أطباء المستشفى ساقه!.

وحشد الحوثيون بعضا من مرضاهم وجرحاهم بجانب المسلحين للمطالبة بإغلاق المستشفى واتهامه بنهب المرضى والاحتيال عليهم.

وفي تصريح خاص لمراسل “الوطن نيوز” في صنعاء قال مصدر طبي إن المسلحين الحوثيين يريدون ابتزاز المستشفى لا غير وإجباره على الإغلاق في حال لم ترضخ إدارته للابتزاز الحوثي.

وأبدى المصدر لـ “الوطن نيوز” تخوفه من أن يقوم الحوثيين بمصادرة أجهزة المستشفى والعبث بمحتوياته التي تقدر بعشرات ملايين الدولارات في حال تم إغلاقه.

وتحدث محللون لـ “الوطن نيوز” إن المليشيا الحوثية تسعى لإغلاق المستشفى باعتباره المستشفى الأول والأكبر في اليمن وتحويل المرضى إلى مستشفيات خاصة تابعة لقيادات حوثية بعد أن عجزت عن منافسة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وكانت محكمة غرب الأمانة أمس الإثنين قد أصدرت حكما بإدانة مستشفى آزال في العاصمة صنعاء وإغلاقه وتغريمه 20 مليون ريال بذريعة وفاة أحد المرضى نتيجة خطأ طبي وفقا لإدانة المحكمة.

ويعد مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا المستشفى الحاصل على المركز الأول محليا والحائز على شهادة الجودة العالمية.

شاهد أيضاً

بمستشفى الأمير محمد بن سلمان حملة طبية لجمعية «البلسم» في اليمن لإجراء 113 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية

أعلنت جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي إجراء 113 عملية جراحية بالمجان في تخصص القلب المفتوح ...