الجمعة , مايو 3 2024 الساعة 20 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / (78) سجناً رسمياً، و(25) سجناً سرياً، و(4) سجون خاصة تمارس فيها المليشيا القتل والتعذيب بحق مختطفين في صنعاء (تفاصيل)

(78) سجناً رسمياً، و(25) سجناً سرياً، و(4) سجون خاصة تمارس فيها المليشيا القتل والتعذيب بحق مختطفين في صنعاء (تفاصيل)

.

كشف مركز العاصمة الإعلامي عن أكثر من مئة سجن تتبع الانقلابيين في العاصمة اليمنية، تتوزع في مديرياتها التسع وتمارس فيها أبشع صنوف التعذيب والإهانة، في حين أصدرت محكمة تخضع لسيطرة ميليشيا الحوثي حكماً قضائياً بسجن أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة الموالي للمخلوع، أمين جمعان، بسبب اتهامات فساد وجهت له.

وقال مركز العاصمة الإعلامي إن وحدة الرصد لديه كشفت عن أعداد السجون التابعة لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح بصنعاء، حيث تصل إلى 107 سجون، تتوزع في مديريات العاصمة التسع تمارس فيها أبشع صنوف التعذيب والإهانة.

وبين المركز أنه منذ اجتياح ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح صنعاء في 21 سبتمبر/‏ أيلول 2014، قامت بفتح معتقلات سرية خاصة وسيطرت على السجون الرسمية.

وحسب معلومات وصلت إلى راصدي مركز أمانة العاصمة الإعلامي، فإن هناك (107) سجون للحوثيين، من بينها (78) سجناً رسمياً، و(25) سجناً سرياً، و(4) سجون خاصة.

وبحسب طبيعة المنشأة التي يحتجز فيها الحوثيون النشطاء، فهناك (78) سجناً رسمياً تشمل أيضاً سجوناً لأقسام الشرطة، وتحتجز الجماعة المعتقلين في (4) مواقع عسكرية، و(8) مرافق تعليمية، و(8) مرافق صحية، و(8) منشآت سكنيةو(4) من دور العبادة، وأحد المعالم السياحية، وأحد المقرات الخاصة بالجماعة، وناد رياضي واحد، ومكان معزول خارج العاصمة.

في سياق منفصل، أصدرت ميليشيا الحوثي حكماً بسجن أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة الموالي للمخلوع، أمين جمعان، تزامناً مع تصاعد حدة الخلافات بين المخلوع وميليشيا الحوثي.

شاهد أيضاً

“لندركينغ” يناقش مع سفير جيبوتي في أمريكا تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن “تيم ليندركينغ” ومعه نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران والعراق ...